رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 10 يوليه 2020 الموافق 19 ذو القعدة 1441

عرض فيلم «شفق قطبي» بجودة عالية «أونلاين»

الجمعة 29/مايو/2020 - 02:29 م
شفق قطبي
شفق قطبي
آلاء حسن
طباعة
بعد شهور طويلة من العمل الفني بدأت بلقاءات مع لاجئين بالسويد وإنتاج مسرحي ثم تصوير سينمائي، يعرض المسرح العربي فيلم "شفق قطبي" للعرض العام مع وجود نسخة عالية الجودة للعرض الإلكتروني (أونلاين) في ظل جائحة كوفيد 19.

الفيلم يدور حول فرقة مسرحية عربية تعمل على تقديم عرض مسرحي يتناول حياة اللاجئين في السويد، الممثلون أعضاء الفرقة أنفسهم جاءوا من دول مزقتها الحروب في الشرق الأوسط، أثناء البروفة ينشأ شجار بين الممثلة والمخرج ليتصاعد ويحتد على خلفية اختفاء مفاجئ لزميلها الممثل دون معرفة السبب.

"شفق قطبي" مسرحية أصبحت فيلما، تم عرضه بالدورة التاسعة لمهرجان مالمو للسينما العربية العام الماضي، وحصل على ملايين المشاهدات وآلاف التفاعلات من الجمهور على وسائل التواصل الاجتماعي للمسرح العربي، من تأليف مضر الحجي، تمثيل: هيلين الجنابي، إبراهيم منعم، إنجي اليوسف، منصور سلطي كمخرج مسرحي، وإبراهيم مُهنا مخرج الفيلم، وإنتاج "المسرح العربي أرابيسكا تياترن.

فرقة أرابيسكا تياترن (المسرح العربي)، هي منظمة غير ربحية تأسست من قبل فنانين سوريين في السويد عام 2015 بهدف إنشاء عروض مسرحية باللغة العربية في السويد وأوروبا والشرق الأوسط، وتقديم مسرحيات وأفلام تتناسب مع مختلف الفئات العمرية، كما قدمت ما يفوق عن 400 عرض مسرحي في أنحاء السويد لـ20 ألف متفرج، وأنتجت أفلاما حصدت ملايين المشاهدات على شبكة التواصل الاجتماعي.