رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

20 مصليًا.. موضوع خطبة جمعة الغد بـ«السيدة نفيسة»

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

تقام شعائر صلاة الجمعة، غدا بمسجد السيدة نفيسة بحضور 20 مصليا من العاملين بالمسجد والأوقاف، بعد شهرين من قرار غلق المساجد منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وكلف محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور على الله الجمال، أحد أئمة مسجد السيدة نفيسة، بأداء خطبة الجمعة القادمة بالمسجد، في إطار خطة الوزارة؛ لتمكين الشباب من مفاصل العمل العلمي والدعوي والإداري.

وقرر جمعة، أن يكون موضوع خطبة الجمعة "حفظ النفس من أعظم المقاصد الشرعية"، مع التأكيد على الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات التي من شأنها المحافظة على سلامة النفس.

وأكد وزير الأوقاف الدكتور، على ضرورة مراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية وإجراءات التباعد الاجتماعي، مع نقل شعائر صلاة الجمعة عبر موجات الإذاعة والتليفزيون.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، لإقامة شعائر صلاة الجمعة 13 شوال من الجامع الأزهر بحضور 20 مصليا من العاملين بالمسجد والعاملين بالأزهر الشريف مع نقلها إذاعيا وتليفزيونيا.

من ناحية أخرى، لفت وزير الأوقاف إلى أن الوزارة أعدت خطة وضوابط عودة العمل بالمساجد تمهيدا لعرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا المقرر انعقادها بمجلس الوزراء الموقر مطلع الأسبوع المقبل، بناء على ما أعلنه ووجه به الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قبل عطلة عيد الفطر المبارك من دراسة وإعداد خطة إعادة العمل بدور العبادة بعد عطلة عيد الفطر المبارك.