رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 06 يوليه 2020 الموافق 15 ذو القعدة 1441

عودة البريميرليج.. موعد استئناف مباريات الدوري الإنجليزي 2020

الخميس 28/مايو/2020 - 05:19 م
البريميرليج
البريميرليج
وسام عطية
طباعة
يقدم لكم «الدستور» موعد استئناف مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2019/2020 بعد التوقف منذ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا.

يتنظر الكثير من جماهير ومشجعي البريميرليج، عودة البطولة الإنجليزية مره أخرى بعد توقف لأكثر من شهرين منذ مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، والذي تسبب في أزمة صحية عالمية أدت إلى توقف الرياضة في العالم.

وقامت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأربعاء، بالموافقة بالإجماع على عودة التدريبات الجماعية بما في ذلك الالتحامات بين اللاعبين لتقترب المسابقة من استئناف نشاطها مرة أخرى.

وصدر بيان عقب اجتماع أندية البطولة العشرين اليوم "سيكون بوسع الفرق الآن التدرب كمجموعة وتنفيذ الالتحامات مع الحد من الاحتكاكات المباشرة غير الضرورية الأولوية بالنسبة للدوري الممتاز هي صحة وسلامة جميع المشاركين".

موعد استئناف مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز 2020

وأعلن الدوري الممتاز، أن 12 يونيو 2020 المقبل هو الموعد المحتمل لاستئناف الموسم لكن يبدو الآن أن انطلاق المباريات سيكون في وقت لاحق من يونيو.

واتخذت الأندية مراحل عدة أهمها: 
1- السماح بتدريب عشرة لاعبين سويا مع تخفيف القيود المفروضة على اللاعبين خلال التدريبات والسماح بالتقارب بينهم.

2 - تشكيل خطوة أكثر قربا من التدريبات الاعتيادية استعدادا للمباريات.

يشار إلى أن صحيفة "تيلجراف" البريطانية، نوهت بأن رابطة البريميرليج ستعقد اجتماعًا الخميس المقبل، لمناقشة آخر التطورات بشأن عودة البريميرليج، لكن الأندية تُصر على استئناف الموسم في منتصف أو أواخر يونيو، مشيرة إلى أنه من المتوقع استئناف البريميرليج يوم 17 يونيو، بمواجهة أستون فيلا على أرضه أمام شيفيلد يونايتد، ومباراة مانشستر سيتي أمام آرسنال.

يذكر أن أندية الدوري الإنجليزي عادت إلى التدريبات منذ حوالي أسبوعين، في حين أكدت الأندية بأنها تحتاج لتدريبات جماعية لمدة 3 أسابيع قبل عودة النشاط الرياضي، ويأتي ذلك بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح العالم بأسره دون سابق انظار، ليأخد أرواح لا تقل عن 358.422 شخص حتى الآن، كما تعمل الدول على أبحاث عدة على جميع الأمراض المزمنة للعثور على اللقاح الذي ينهي هذا الوباء اللعين.