رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 11 يوليه 2020 الموافق 20 ذو القعدة 1441

1050 جنيها.. «الصحة» تدرس التوسع في «تحاليل كورونا» بالقاهرة

الأربعاء 27/مايو/2020 - 12:04 م
كورونا
كورونا
فاتن خديوى _ سارة سعودى
طباعة
أعلنت اللجنة العليا لفيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، أنه يتم دراسة التوسع لإدخال أماكن جديدة تابعة للوزارة لإجراء مسحات الكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، حيث سيتم إتاحتها للمواطنين لمن يرد الإطمئنان عن نفسه داخل محافظة القاهرة مقابل 1050 جنيها، فى حين يتم إجراء التحليل بالمجان بالمستشفيات فى حال ظهور أعراض على المريض.

وأكدت اللجنة أن قرار التوسع لإدخال أماكن جديدة لا يزال قيد البحث والدراسة من جانب وزيرة الصحة ولم يتخذ فيه قرار نهائى إلى الآن.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أن لديها 30 معملا مرجعيا يجرى تحاليل الكشف عن فيروس كورونا بالمجان لجميع الحالات التي تستقبلها مستشفيات الحميات والصدر والعزل بالجمهورية، مشيرة إلى أنه سيتم عمل معمل جديد بمحافظة شمال سيناء بكافة التجهيزات للكشف عن كورونا بين المواطنين بعد العرض على الأطباء المختصين داخل المستشفيات.

وأضافت الوزارة أنه تم إجراء ما يقرب من 180 ألف تحليل PCR و200 تحليل كاشف سريع للتحديد الإصابة بكورونا من عدمها بين المواطنين على مستوى الجمهورية مشيرة إلى أن هناك 320 مستشفى جارى تشغيلهم مرحليا لتلقي الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا والتعامل معها، في حين تقوم الوزارة بعزل الحالات المتوسطة والبسيطة منزليا مع صرف العلاج المناسب والمتابعة للحالات حتى تمام الشفاء.