رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 07 يوليه 2020 الموافق 16 ذو القعدة 1441

تطورات الحالة الصحية لـ سامح فهمي بعد إصابته بكورونا

الثلاثاء 26/مايو/2020 - 02:53 م
المهندس سامح فهمي
المهندس سامح فهمي
سيد ابراهيم
طباعة
كشف مصدر مقرب من المهندس سامح فهمي، وزير البترول الأسبق والرئيس التنفيذي لشركة «رويال ريسورسيز» للبترول، المالكة لحقل «طائر البحر» في منطقة خليج السويس، أنَّ حالته الصحية مستقرة ويتحسن بشكل ملحوظ بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد منذ أكثر من أسبوع.

وأوضح المصدر لـ«الدستور»، أن درجة حرارته انخفضت وأصبحت في المعدلات الطبيعية، وأنه مستمر في بروتوكول العلاج بشكل منتظم داخل الحجر الصحي بمنزله، ويتواصل مع أقاربه وأصدقائه عن طريق الهاتف ليطمئنهم عليه.

وكان المهندس سامح فهمي، أعلن الثلاثاء الماضي، أنَّ الفحوصات الطبية التي أجراها لفيروس كورونا المستجد ثبتت إيجابيتها، وذلك بعد شعوره بإجهاد ودرجة حرارة مرتفعة لمدة 3 أيام، وحينها قام على الفور بعزل نفسه ذاتيًا في منزله، واستدعاء فريق طبي لعمل التحاليل اللازمة ومتابعة حالته.

ويقيم "فهمي" في غرفة منعزلة داخل منزله مجهزة طبيًا، كما عزل عدد من المخالطين للوزير الأسبق أنفسهم ذاتيًا داخل منازلهم لحين انتهاء فترة العزل المقررة 14 يومًا، بالإضافة إلى أنَّ المهندس هادي فهمي، شقيق الوزير الأسبق، يتابع الحالة الصحية له بصفة مستمرة.

وشغل المهندس سامح سمير أمين فهمي، منصب وزير البترول والثروة المعدنية لمدة 12 عامًا، في الفترة من عام 1999 حتى عام 2011، وهو من مواليد عام 1949، وحصل على بكالوريوس الهندسة الكيميائية من جامعة القاهرة في عام ‏1973‏، قبل أن يحصل على درجة الزمالة في التخطيط القومي من أكاديمية ناصر العسكرية‏ بعد ذلك.