رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 19 سبتمبر 2020 الموافق 02 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي عبر موقع بوابة التعليم الأساسي

الثلاثاء 26/مايو/2020 - 01:50 م
التعليم
التعليم
ريم محمود
طباعة
يقدم لكم «الدستور» رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي للاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2020 عبر موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي.

أيام قليلة وتبدأ جميع المديريات التعليمية في نشر نتيجة الصف الثالث الإعدادي، والتي أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أنها سوف تكون بعد إجازة عيد الفطر المبارك، إذ سيتم الإعلان عنها من خلال المواقع الإلكترونية الخاصة بالمديريات التعليمية على مستوي جمهورية مصر العربية.

وتأتي النتيجة شاملة نتائج الأبحاث وكذلك النتيجة المعتمدة للفصل الدراسي الأول حسبما أعلن وزير التربية والتعليم من قبل، وأكد الوزير في تصريحاته أن الابحاث هي بديلة عن الامتحانات في ظل ما تمر به البلاد بسبب أزمة كورونا. 

نتيجة الصف الثالث الإعدادي فى جميع المحافظات من هنا


ويقول الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إن عدد الطلاب الذين قاموا برفع البحث على المنصة تعدى عددهم ٢ مليون طالب بالإضافة إلى الطلاب الذين قدموا البحث بطريقة ورقية في المدارس واستلموا إيصالات مقابل هذه الأبحاث.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال تصريحاته أن الهدف من الأبحاث هي تعزيز فكرة التعاون بين الطلاب بالإضافة إلى مساعدتهم على الابتكار والحلول والتعامل أكثر مع التكنولوجيا.

وتقول مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إن نسبة النجاح هذا العام مرتفعة مقارنة بالأعوام السابقة، إذ تعدت نسبة النجاح هذا العام ٩٤% وهذه النسبة عالية مقارنة بالسنوات الماضية.

رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي للاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي اضغط هنا


وتعددت أسئلة أولياء الأمور والطلاب حول مدى إمكانية معرفة التفاصيل الخاصة بتنسيق المرحلة الثانوية، وفي هذا السياق، كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم لـ"الدستور" أن التنسيق هذا العام للمرحلة الثانوية للطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية سيكون مرتفعا في أغلب المحافظات نظرا لارتفاع النتيجة وأضاف المصدر أن من يحدد النسبة هو المحافظ وفقا لإحصائيات تقوم بها المديريات التعليمية.