رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 14 يوليه 2020 الموافق 23 ذو القعدة 1441

نتيجة الشهادة الإعدادية 2020 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الأساسي

الإثنين 25/مايو/2020 - 04:36 م
نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية
ريم محمود
طباعة
يقدم لكم «الدستور» رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2020 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الأساسي.

بدأت نتائج الشهادة الإعدادية في الظهور على المواقع الرسمية للمديريات التعليمية على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية، وتخطت نسبة النجاح بمعظم المحافظات نسبة الـ 90%، واعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على اعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية، بالإضافة لنتائج الأبحاث وهي البديلة لفكرة الامتحانات بظل الظروف التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد.

النتيجة كان يترقبها العديد من الطلاب والأهالي، وقد ظهرت في عدة محافظات على رأسهم القاهرة والجيزة، ويتم الحصول عليها بكود الطالب، وأعلنت محافظة القاهرة عن نتيجة الشهادة الإعدادية بكود الطالب أو رقم الجلوس وهي نتيجة عام 2020، وأضافت أنه تم توفير النتيجة على بوابة التعليم الأساسي للمديرية، وأكدت أن النتيجة هذا العام مرتفعة بالنسبة للأعوام الماضية.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2020


ووفقًا لما أعلنته مديرية التربية والتعليم بالقاهرة فإن نسبة النجاح هذا العام تخطت الـ 95%، ويمكن معرفة النتيجة الخاصة بالشهادة الإعدادية إما عن طريق بوابة التعليم الأساسي على الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة أو من خلال المنصة الإلكترونية التي كانت متوفرة لرفع الأبحاث وهي منصة إدمودو الإلكترونية التي تم الرفع عليها أكثر من 2 مليون بحث سواء لطلاب النقل أو طلاب الشهادة الإعدادية، حسبما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيانات صحفية لها من قبل.

رابط بوابة التعليم الأساسي للحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي اضغط هنا


وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لـ«الدستور» أن التنسيق الخاص بالمرحلة الثانوية هذا العام سيكون أعلى من الأعوام السابقة بسبب ارتفاع النتائج الخاصة بالأبحاث مع الفصل الدراسي الأول.

وأشارت المصادر إلى أن التنسيق سيكون على مراحل مختلفة، وأكدت أن من يحدد درجات التنسيق سيكون المحافظ بالتعاون مع مدير المديرية التعليمية عقب عمل الإحصائيات المختلفة التي تعمل عليها المديريات التعليمية.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي فى جميع المحافظات


وأكدت المصادر أن أغلب المحافظات ستعلن عن التنسيق الخاص بالمرحلة الثانوية بعد إجازة عيد الفطر المبارك، حتى يتثنى لطلاب الشهادة الإعدادية للتقديم فى التنسيق.