رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 10 أغسطس 2020 الموافق 20 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

حميدتي يكشف عن مؤامرة قطرية للإطاحة بالمجلس الانتقالي

الإثنين 25/مايو/2020 - 11:17 ص
الفريق أول محمد حمدان
الفريق أول محمد حمدان
أمينة ذكى
طباعة
قال النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان "حميدتي" في مقابلة متلفزة على قناة محلية بالخرطوم، إن القيادة العسكرية السودانية أحبطت مؤامرة قطرية ضد السودان.

وقال حميدتي "لقد قادت قطر مؤامرة تستهدف شيطنة المجلس العسكري الانتقالي بعد عزل البشير، حيث أرسلت وزير خارجيتها لزيارة السودان دون إخطار القيادة في الخرطوم، وبالتالي رفضت القيادة السودانية مقابلته، وتابع حميدتي، لقد علمنا أن وزير خارجية قطر في الجو في طريقه للسودان،دون أن تخطر الدوحة السودان بأمر الزيارة في أبريل من العام الماضي، وهو ما دفع القيادة السودانية لمنع استقباله ومنع طائرته من الهبوط".

وحول تفاصيل ترتيبات الزيارة القطرية للسودان، قال حميدتي إن "من رتب أمر الزيارة كان عناصر من النظام البائد داخل المجلس العسكري، حيث زعموا بأن رئيس المجلس الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان على علم بالزيارة، ولكن البرهان أخبر حميدتي بأنه لا يعلم بالزيارة، ومن هنا تم الاتفاق على عدم استقبال الوزير القطري".

وأشار حميدتي بشكل عام إلى أن حكومة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك تواجه تحديات كبيرة، ولكنها تستمر في حالة تضافرت جهود شركاء السلطة الانتقالية.