رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

خبيرة تغذية توضح ماذا يجب أن نأكل فى عيد الفطر وقت «كورونا»؟

عيد الفطر
عيد الفطر

مع انتهاء شهر رمضان يبدأ العودة في أنظمة الغذاء الطبيعية بأول أيام العيد، ذلك اليوم الذي يشهد على تناول العديد من الأشياء، كالكعك والبسكويت، وغيرها من العادات غير الصحية، والتي يجب أن نركز عليها بشكل قوي هذه الأيام في ظل تفشي وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


‏ولكي لا تربك المعدة، فاحذر عند تغيير النظام الغذائي في العيد، لذلك فعليك بالتصدي لكل المغريات للحفاظ على الصحة والجهاز الهضمي، وأوضحت خبيرة التغذية شيماء العلي ماذا نأكل في عيد الفطر بالتزامن مع "كورونا":

- التقليل من تناول الكعك والبسكويت والفطائر وسائر حلوى العيد، خاصة المخبوزة بالسمن الصناعي.

- الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح مثل الأسماك المملحة، والمقرمشات التي تحتوي على كميات كبيرة من الملح.


‏- البعد عن الأغذية المصنعة، والوجبات السريعة والأطعمة المقلية والبيتزا المجمدة، وتجنب المشروبات الغازية والصودا، والعصائر المصنعة التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر.

‏-الحرص على شرب من 8-10 أكواب مياه يوميًا، وتناول الخضروات، والفاكهة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء مثل الخيار، والبطيخ، والبرتقال.


‏- تناول الأطعمة الطازجة غير المصنعة مثل الخضروات، والفواكه، والمكسرات، والحبوب الكاملة والبروتينات.

إعداد الطعام في المنزل، حيث إن الوجبات الصحية المعدة منزليًا، هي الخيار الأفضل لتقليل احتمالات الإصابة بعدوى فيروس "كورونا".


- احرص على تناول الدهون الصحية الموجودة في كل من اللحوم البيضاء، الأسماك، الأفوكادو، زيت الصويا وعباد الشمس والذرة وزيت الزيتون.