رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 04 يوليه 2020 الموافق 13 ذو القعدة 1441

مصر للطيران: مستعدون لعودة الحركة إلى المطارات المصرية قريبًا

الأحد 24/مايو/2020 - 01:01 م
مصر للطيران
مصر للطيران
محمود السعدى
طباعة
صرح مصدر مسئول بالشركة القابضة لمصر للطيران، بأن شركة مصر للطيران للخدمات الجوية، استعدت لقرب بدء عودة الحركة الجوية والركابية إلى الموانئ المصرية خلال الفترة القليلة المقبلة، حيث تم اتخاذ كل الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية، وفقًا لتوجيهات الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدنى، ونائبة الطيار منتصر مناع، وتعليمات الطيار محمد رشدى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران.

وأضاف فى تصريحات لـ"الدستور"، أن شركة مصر للطيران للخدمات الجوية، قامت خلال فترة إيقاف حركة الطيران بالمطارات المصرية، بإجراءات عمليات تطهير كل المطابخ والمنشآت والأبنية التابعة لها بجميع المطارات التي تعمل بها، تنفيذًا لتعليمات وزارة الصحة والسكان، عبر استخدام التباعد الاجتماعي بين العاملين بالمطابخ والإدارات، وارتداء الكمامات فضلًا عن إجراءات عمليات التطهير والتعقيم يوميًا، لضمان سلامة وأمان العاملين والأدوات والمنشآت، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يشهدها العالم حاليا.

وأشار إلى أن شركة مصر للطيران للخدمات الجوية تعتبر أحد أهم الشركات الوطنية بمجال الطيران المدني المصري، حيث تحظى بخدمات عشرات الشركات المصرية والعربية والإفريقية والعالمية، فضلًا عن حرص عشرات شركات الطيران التي تهبط طائراتها بالمطارات المصرية بالتعاقد معها لتقديم وجباتها الغذائية لأطقم الرحلات والركاب.

وأوضح أن شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية قامت خلال الفترة القليلة الماضية، بتحديث أسطولها من المعدات والأدوات لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة في مجال الخدمات الجوية، فضلًا على مشاركتها في العديد من المؤتمرات العالمية.

وشدد على أن مصر للطيران للخدمات الجوية جاهزة ومستعدة تمامًا لبدء حركة الطيران إلى الموانئ المصرية خلال الفترة المقبلة، عقب فترة إيقاف استغرقت أكثر من شهرين، نتيجة قرار الحكومة المصرية بإيقاف العمل بالمطارات المصرية في محاولة من الدولة المصرية للتصدي لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

يذكر أن مصر للطيران للخدمات الجوية قد استطاعت تحقيق أرباح مالية فائقة خلال العام الماضي الماضي، لم يحدث في تاريخ الشركة منذ إنشائها، وذلك نتيجة الخطط الاستراتيجية والمالية التي تم وضعها من جانب مسئولي الشركة.