رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 14 أغسطس 2020 الموافق 24 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«الاختيار» الحلقة 30 الأخيرة.. تفاصيل المعارك الحقيقية للقوات المسلحة في سيناء

السبت 23/مايو/2020 - 08:07 م
مسلسل الاختيار- أرشيفية
مسلسل الاختيار- أرشيفية
أمير محمد خالد
طباعة
يقدم لكم «الدستور» تفاصيل الحلقة الأحيرة من مسلسل الاختيار بطولة أمير كرارة فى دور الشهيد البطل أحمد منسي والفنان أحمد العوضي فى دور الإرهابي الخائن هشام عشماوي.

عرضت الحلقة الثلاثون والأخيرة من مسلسل "الاختيار" على قناة on e وهي عبارة عن حلقة تسجيلية مع أبطال المعارك الحقيقية للقوات المسلحة في سيناء، وتبدأ بمشهد حقيقي لزوجة أحمد منسي السيدة منار هي وأبناء منسي وتتحدث عن اللحظات الأخيرة في حياته وآخر أجازة قضاها معهم ومدي إحساسه بأنها ستكون آخر مرة يراهم فيها.

تفاصيل الحلقة الأخيرة من مسلسل الاختيار


كما يظهر خلال الحلقة الأبطال الحقيقين لمعركة البرث الذين لازالوا على قيد الحياة أبرزهم المجند خالد والضابط سباعي ويحكي كل منهم كواليس هجوم التكفيرين على الكمين وكيفية تعاملهم مع هذا الهجوم وتفاصيل استشهاد زملائهم.

ويتم استضافة عدد من الجنود والضباط الذين كانوا متواجدين في كمين الفرافرة الذي تم الهجوم عليه من جماعة المرابطون التكفيرية الذي كان يرأسها هشام عشماوي وتحدث أبطال المعركة الحقيقية عن مدي تفانيهم وثابتهم في وجه التكفيرين حتي لا يقوموا بأخذ جثثهم أو رفع شعارهم علي الكمين.

ويستعرض صناع المسلسل مشاهد تسجيلية للتكفيري عمر رفاعي سرور الذي تم إلقاء القبض عليه وظهر في لقاء تليفزيوني مع الإعلامي عماد لأديب تحدث خلاله عن كواليس ضربهم لقوات الشرطة والجيش، كما تتحدث السيدة منار عن رد فعل زوجها أحمد منسي عندما استشهد العقيد رامي حسنين قائلة: "بكي بحرقة وشدة وظل لمدة أسبوع حزين وكان دائما يقول إنه سيجتمع معه قريبا في الجنة. فكان يعرف أنه سينال الشهادة قريبا وهذا كان يؤلمني للغاية".

وتنتهي أحداث المسلسل بعرض مشهد لمنسي الذي يقدم شخصيته الفنان أمير كرارة مع نجله حمزواي أثناء اصطحابه للمقابر لزيارة البطل الشهيد إبراهيم الرفاعي ويتحدث منسي مع نجله عن عظمة ورجولة وباسلة الشهيد الرفاعي، كما يتم استعراض مشاهد تسجيلية طوال الحلقة الأخيرة للرئيس عبدالفتاح السيسي يتحدث فيها عن مدي أهمية منسي ونظرتنا له حاليا وفي الوقت نفسه خيانة هشام عشماوي، كما تحدث عن عدم ترك القوات المسلحة لحق أبنائها والثأر لهم حيث قال: "احنا في معركة ومقدمناش غير يا نهزمهم يا نهزمهم".

"الاختيار" بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد ومها نصار وضياء عبدالخالق وإنعام سالوسة ومحمود حافظ، ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، ومن إنتاج تامر مرسي، ويعرض يوميًا على قناة on e في تمام الساعة التاسعة مساءً.