رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 30 مايو 2020 الموافق 07 شوال 1441

الرئيس يهدي باقة ورد لأسرة ممرض توفى بكورونا في مستشفى النجيلة

السبت 23/مايو/2020 - 12:39 م
باقة ورد
باقة ورد
سارة سعودى - فاتن خديوي
طباعة
أهدى الرئيس عبدالفتاح السيسي باقة من الورد لأسرة الممرض سيد المحسناوي، الذي توفى بمستشفى النجيلة للعزل متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

ونشرت هدى سيد المحسناوي صورة لباقة ورد أرسلت إليهم من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، مدونا عليها اسم الرئيس.

ووجهت هدى، فى تدوينة لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على تقديره لهم ولفتته الإنسانية بإرسال باقة من الزهور إليهم كتعبير لهم عن تقديره.

وعبّرت عن شعورها بالامتنان لذلك الموقف، مشيرة إلى أن الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، كان قد أطلق اسم سيد المحسناوي على وحدة صحة ثالث المحلة تقديرا لعطاياه واستشهاده فى سبيل الواجب متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وجّه التحية والتقدير لطقم التمريض فى كافة ربوع مصر منذ عدة أيام بمناسبة اليوم العالمي للتمريض.

وقال الرئيس السيسي إن العاملين فى مجال التمريض يقدمون تضحيات من أجل الرسالة الإنسانية النبيلة التي يقدمونها، ويثبتون خلالها كفاءتهم وإخلاصهم للوطن.

واحتفل العالم باليوم العالمي للتمريض فى 12 من شهر مايو الجاري، للتذكير بما يقوم به والدور المهم الذي يلعبه العاملون بالقطاع الصحي في توفير الخدمات الطبية والإنسانية للمرضى.

وكانت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، قد أكدت أن التمريض يمثل عصب منظومة الصحة في مصر بل في العالم، فهو يؤدي أكثر من 70% من الخدمات الطبية للمريض، موضحة أن التمريض يقوم بجهود كبيرة في مختلف المستشفيات بالجمهورية.

وقالت، في بيان اليوم، إن العالم احتفل، يوم الثلاثاء قبل الماضى، باليوم العالمي للتمريض، وإن إجمالي عدد أعضاء هيئة التمريض في مصر ارتفع بنسبة 3.5% مقارنة بالأعوام السابقة، مضيفة أن إجمالي عدد أعضـاء هيئة التمريض القائمين بالعمل فعلا يبلغ 221.06 ألف ممرض عام.

وأوضحت نقيب التمريض أن العالم يحتفل سنويا باليوم العالمي للتمريض في 12 مايو من كل عام، والذي يواكب ذكرى ميلاد فلوريس نايتنجيل، وهي أول من وضعت قواعد وأسس علم التمريض الحديث، ومستويات للخدمة التمريضية والإدارية بالمستشفيات.

وتابعت نقيب التمريض أن هناك خططا مرحلية بتوفير طواقم تمريض متميزة تؤدى الخدمات بأعلى جودة، خاصة في ظل اتجاه الدولة لتعميم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة في مختلف محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن التمريض المصري يقوم بملحمة كبيرة في خدمة مرضى كوفيد 19 في مختلف مستشفيات العزل، وتابعت: التمريض يؤدى دوره بشرف في أزمة كورونا، مشيرة إلى وفاة 6 من التمريض بسبب فيروس كورونا حتى الآن بالإضافة إلى عدد من المصابين ورغم ذلك يقاتلون في أداء الخدمة للمريض، سواء في علاج فيروس كورونا أو في المستشفيات الأخرى. 

وتابعت: القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالطواقم الطبية ومن بينهم التمريض.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد علّق، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: في يوم التمريض العالمي، وبالأصالة عن نفسي وعن الشعب المصري العظيم، أقدم تحية تقدير واحترام للعاملين في مجال التمريض ممن يقدمون تضحيات غالية من أجل تلك الرسالة الإنسانية النبيلة التي يؤدونها بجد وشرف، خاصة خلال تلك المرحلة الصعبة ويثبتون خلالها كفاءتهم، وإخلاصهم للوطن وأبنائه.