رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 30 مايو 2020 الموافق 07 شوال 1441

التجارة الداخلية: شن حملات مكثفة على محلات الرنجة والفسيخ

السبت 23/مايو/2020 - 11:49 ص
فسيخ
فسيخ
صلاح عامر
طباعة
قال المهندس عبدالمنعم خليل، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية رئيس الإدارة المركزية لتنمية التجارة الداخلية والدراسات، إنه سيتم تشكيل فريق عمل من الحملات اليومية والتنسيق مع مديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات وجهاز حماية المستهلك ومفتشي الأغذية بوزارة الصحة وهيئة الطب البيطري، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالأسواق، غدا أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأضاف أنه سيتم استهداف جميع المحلات التجارية ومحلات الأسماك وبيع الرنجة والفسيخ، للتأكد من الصلاحية الإنتاجية وتحرير محاضر ضد السلع المجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية والفاسدة.

وأوضح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، في تصريح خاص ل"الدستور"، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بقطاع التجارة الداخلية لرصد نتائج الحملات وتقديم تقرير عن موقف السلع والأسواق، وما تم من إجراءات ومضبوطات، ورفع تقرير يوميا إلى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

وأشار إلى أن الهدف من الحملات الرقابية هو التأكد من توافر السلع ومنع السلع المغشوشة التي تسبب أضرارًا بالغة على الصحة العامة للمواطنين.

وأضاف أنه سيتم تلقى شكاوى المواطنين عبر تطبيق الواتس آب 01112215281، وفاكس 2795753202 بالإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية للعمل على حلها بصورة فورية.