رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 02 يونيو 2020 الموافق 10 شوال 1441

قبل انطلاقه عبر الإنترنت.. أبرز إطلالات مشاهير مهرجان كان السينمائى

الجمعة 22/مايو/2020 - 07:17 م
جريدة الدستور
نور أيمن
طباعة
يجتمع العالم كل عام بأنظارهم صوب الريڤييرا الفرنسية لمشاهدة باقة من أروع الفساتين وقطع المجوهرات على السجادة الحمراء، التي يتألق بها مشاهير العالم بمهرجان كان السينمائي، ذلك الحدث الاستثنائي الذي يستمر على مدى أسبوع كامل، ويعد من أهم الفعاليات في عالم الموضة أيضًا.

وبسبب وباء كورونا تم إلغاء المهرجان الذي كان من المفترض أن يحتفل بدورته الـ73 هذا العام، حيث كان من المقرر أن يفتتح أعماله خلال شهر مايو الجاري، ولأنه سيتم الحفل افتراضيًا عبر الإنترنت ذلك العام، نقدم لكم من خلال ذلك التقرير أبرز إطلالات الأعوام الماضية.

ريهانا بمهرجان كان السينمائي لعام 2017

ارتدت نجمة البوب العالمية ريهانا عام 2017 فستانًا من مجموعة أزياء ديور الراقية التي أثبتت خلاله أن للتفاصيل دور في ظهور الأناقة، ونسقته مع معطف، كما اختارت ريهانا خواتم أكملت الإطلالة مع نظارة شمسية مبتكرة ذات إطار أبيض، لكى تظهر بإطلالة سجلت لها عبر المهرجان لا تنسى.

الأميرة ديانا في مهرجان كان عام 1987

حضرت الأميرة ديانا مهرجان كان السينمائي عام 1987، بفستان شيفون بالون الأزرق الفاتح، الذي حمل توقيع كاثرين ووكر، في أن يأسر كان السينمائي لعام 2016.

لوبيتا نيونجو في مهرجان كان السينمائي لعام 2015

مثل أميرة الأحلام أطلت لوبيتا نيونجو بفستانها ذي اللون الأخضر الساطع من جوتشي في مهرجان كان لعام 2015، لتستحق عن جدارة لقب صاحبة أفضل إطلالة على السجادة الحمراء.

بيلا حديد عام 2016

استطاعت عارضة الأزياء الشابة بيلا حديد أن تحفر لنفسها اسمًا من ذهب كإحدى أيقونات عالم الموضة في مهرجان كان لعام 2016؛ بسبب إطلالتها حينها التي أثارت بها الجدل، حيث تألقت بفستان أحمر مثير من ألكسندر ڤوتييه، بفتحة جانبية تكشف عن ساقها بالكامل.

آيشواريا راي باتشان عام 2019

ظهرت نجمة بوليوود آيشواريا راي باتشان على السجادة الحمراء بإطلالة أنيقة خطفت الأنظار، حيث تألقت بفستان من التول الأبيض ومزدان بالريش، من تصميم دارآشي ستوديو.

إيل فانينج

استطاعت النجمة اللامعة إيل فانينج أن تضفي أجواءً من البهجة على عالم الموضة، بإطلالة أنثوية على السجادة الحمراء، استلهمت من صيحة الإطلالة الجديدة "النيولوك"، مع قبعة سوداء أنيقة ترجع لأواخر فترة الأربعينيات.

كريستين ستيوارت

ظهرت كريستين يفستان أنيق من مجموعة شانيل عام 2018، خلدت خلالها إطلالتها في لحظة أسطورية ستظل عالقة بالأذهان حينما خلعت حذاءها ذا الكعب العالي الذي يحمل توقيع لوبوتان، في خرق واضح لقواعد الأزياء في المهرجان، والتي توجب على جميع النساء ارتداء الكعب العالي عند حضور أيٍ من فعالياته.

مادونا في مهرجان كان السينمائي

استطاعت نجمة البوب مادونا أن تظهر صيحات موضة جديدة كعادتها، ومن بين الإطلالات العديدة بها في عالم الموضة، تلك الإطلالة التي صدمت بها الجمهور في مهرجان كان، حيث ظهرت النجمة مرتدية أزياء فضية أشبه بالملابس الداخلية مع وشاح وردي من الحرير.