رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 02 يونيو 2020 الموافق 10 شوال 1441

مجموعة من كتب تطوير الذات لاستغلال إجازة العيد

الجمعة 22/مايو/2020 - 03:53 م
جريدة الدستور
نور أيمن
طباعة
تهدف بعض الكتب إلى تطوير الذات، إذ تعتبر بمثابة المرشد أو الدليل لطريق القمة في الحياة الاجتماعية، فعند مواجهة المواقف والمشاكل مع القراءة المستمرة يمكن أن تجعلك متسلح بالأفكار والتجارب المختلفة.

ومع بدأ فترة أجازة عيد الفطر التي تستمر لعدة أيام، فيمكن استغلال تلك الفترة لتطوير الذات، من خلال قراءة مجموعة من الكتب التي يمكن أن تكون الدافع والعامل المساعد الأقوي في التطوير للأفضل، ويمكن الحصول عليها من خلال تحميلها بالانترنت.

"كيف تؤثر في الأخرين وتكسب الأصدقاء؟" لديل كارنيجي:
يعتبر ذلك الكتاب مرجع شامل للتعامل مع الأخرين واكتسابهم اصدقاء لك، كما انه يوضح كيفيه جعل الشخص مؤثر علي من حوله بشكل ايجابي.

"العادات السبع للناس الأكثر فعالية" للمؤلف ستيفن كوفي:
يعد ذلك الكتاب ضمن الكتب الأكثر مبيعا في أمريكا والعالم، فيعد كتاب يسبر أغوار الشخصية الانسانية ليخرج لقراءه بالعادات التي تنظم له سلوكه وتؤثر على حياته بفعالية كبيرة بشكل ايجابي.

"فكر تصبح غنيا" مؤلف نابليون هيل:
يعتبر من أروع الكتب للمؤلف نابليون هيل ويعتبر أكثر الكتب المؤثرة في العالم المادي وتطوير الذات، ويشمل ذبك الكتاب بحثا في حياة أكثر من 40 مليونير لاكتشاف كيف أصبحوا ناجحين.

كتاب وملخص 48 قانونًا للقوة للمؤلف روبرت غرين:
كتاب 48 قانونًا للقوة يوضح بإختصار الطرق والخطوات الي يقدر منها الاشخاص فهم من أمامهم، إضافة إلى القكؤة على مسك زمام الامور والتحكم في المواقف والظروف من حولك.

"كيف تتعلم أي شئ في 20 ساعة وبسرعة":
كتاب كيف تتعلم اي شئ في 20 ساعة وبسرعة من الكتب الممتعة التي من خلالها تقدر تكتسب مهارة من أهم المهارات في العصر الحالي وهي مهارة اكتساب المهارات في أسرع وقت وبأفضل جودة.

"أغني رجل في بابل" للمؤلف جورج كلاسون:
يشرح ذلك الكتاب تفصيليا المفاهيم الأساسية التي من خلالها تستطيع أنك تكون صاحب ثروة كبيرة ومحفظة ممتلئة بالمال ورصيد بنكي كبير، حيث انه يوضح ان المال الكثير يمكن أن يأتي بفهم بعض القوانين البسيطة.