رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 01 يونيو 2020 الموافق 09 شوال 1441

مشاهد خالدة من جنازة الشهيد أحمد المنسى

الجمعة 22/مايو/2020 - 02:35 م
 جنازة الشهيد المنسى
جنازة الشهيد المنسى
عبير جمال
طباعة
بالدموع ووجع القلب استعاد المصريون ذكرى تشييع جثمان الشهيد العقيد أركان حرب أحمد المنسي، وذلك بعد إذاعة الحلقة الـ28 من مسلسل الاختيار التي تناولت معركة "البرث" التي استشهد فيها المنسي ورفاقه، حيث نشر الكثيرون فيديوهات للجنازة.

كانت الجنازة العسكرية للشهيد "المنسي" مهيبة جمعت الآلاف من محبيه ومن أصدقاءه وأقاربه وأسرته ومن أهالي مدينة العاشر من رمضان، وحضرها عدد كبير من المسئوليين والتنفيذيينن ومنهم اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية وقائد قوات الصاعقة، واللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية، ولفيف من الأجهزة الأمنية والتنفيذية وأفراد القوات المسلحة.

ووسط بكاء وزغاريد وأصوات تعلو بـ"لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله" ظهر الطفل حمزة البالغ من العمر 9 سنوات، نجل الشهيد أحمد منسي، وهو يرتدي البدلة العسكرية فوق عربة المطافئ بجوار جثمان والده خلال الجنازة العسكرية.

زوجة الشهيد أحمد المنسي هي التي أصرت أن يقود ابنه الأكبر "حمزة " الجنازة العسكرية، وألبسته زي القوات المسلحة التي طلبها قبل ذلك حبًا في أن يكون مثل والده.

"أنا مش هعيط " خرجت هذه الجملة من فم الصغير ليسمحوا له بالوقوف، وبالفعل ظل ثابتًا طوال فترة الجنازة على سيارة المراسم يقود الجنازة دون أن يذرف دمعة واحدة، ورفع علامات النصر طوال فترة الجنازة وأدى التحية العسكرية لكافة الحاضرين.

وقد حرص عدد من الفنانين على حضور تشييع جثمان الشهيد "المنسى"، مثل الفنان محمد رمضان كان من الذين حرصوا علي توديع جثمانه، والتقط صورًا مع نجله الصغير حمزة، وأعاد رمضان نشر هذه الصور بعد إذاعة مسلسل الاختيار معلقًا:"شرف لي أن حضرت جنازة المنسي وأنا عرفته قبل وفاته".

كان الشهيد المقدم أركان حرب أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103، استشهد في الهجوم الإرهابي بسيناء، يوم 7 يوليه 2017.

الكلمات المفتاحية