رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 04 يونيو 2020 الموافق 12 شوال 1441

مشروبات تنشط الغدة الدرقية

الجمعة 22/مايو/2020 - 11:30 ص
مشروبات
مشروبات
شيماء دهب
طباعة
كثيرًا من الأشخاص يعانون من الغدة الدرقية وضعف نشاطها مما يؤثر على النمو ودرجة حرارة الجسم والنشاط الخاص بالجسم، فأغلب من يعانون من مشكلات بالغدة الدرقية يعانون من خمول أو نشاط زائد بالجسم.

ووفقًا لموقع health نجد أن هناك المزيد من المشروبات التي تعمل على تنشيط الغدة الدرقية مما يمد الجسم بالطاقة واكتساب صحة جيدة.

أولًا مشروبات تعمل على تنشيط الغدة الدرقية

الماء
من أول وأهم المشروبات المفيدة لأصحاب مرض الغدة الدرقية هو الماء، فالماء يعمل على نشاط كافة أجهزة الجسم ويساعد على عمل العمليات الحيوية داخله بمنتهى السهولة، بالإضافة لتنشيط كافة عضلات الجسم ايضًا.

الليمون الدافئ 
يعمل مشروب الليمون على تعزيز المناعة وطرد السموم من خلال إدرار البول، كما يعمل على توازن مستوى الحموضة داخل الجسم لذا ينصح به لمرضى الغدة الدرقية.

الفراولة
تناول الفراولة دون سكر يعد من المشروبات التى تمد الجسم بالطاقة، فهي تمدنا بنحو 13 ميكروجرامًا من اليود، إضافة لمذاقها الغني مما يساعد على تنشيط الغدة الدرقية الخاصة بك.

شاي الزنجبيل
من الأمور التى تعمل على إفادة الجهاز الهضمي بالجسم هو شرب الشاي بالزنجبيل، حيث له تأثير قوى كمهدئ للجسم.

ثانيًا: مشروبات تعمل على تقليل نشاط الغدة الدرقية
على جانب آخر هناك مشروبات تعمل على تقليل نشاط الغدة الدرقية، حيث يؤدي نشاطها الزائد إلى اضطراب الجسم وتسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم مما يؤدي للشعور بالإرهاق.

الشاي الأخضر
من المشروبات المفيدة، فهو يعمل على تهدئة المعدة بشكل عام ويفيد في تقليل نشاط الغدة الدرقية، لذا استهلاك كوب في اليوم من الشاي الأخضر العضوى منزوع الكافيين أمر هام لأصحاب مشكلات الغدة الدرقية.

عشبة الليمون
تنتمى عشبة الليمون إلى فئة النعناع، فهى علاج يقلل من عمل هرمون الغدة الدرقية ولكن من الأفضل أن يستخدمها الفرد أولًا ثم يحكم على التجربة بنفسه حسب حالته.