رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 01 يونيو 2020 الموافق 09 شوال 1441

استطلاع هلال شهر شوال 2020 اليوم 29 رمضان.. موعد عيد الفطر

الجمعة 22/مايو/2020 - 11:27 ص
هلال شهر شوال
هلال شهر شوال
هبه محمد
طباعة
أعلنت دار الإفتاء المصرية أنها تستطلع، اليوم الجمعة، رؤية هلال شهر شوال 2020 للعام 1441 هجريا، لمعرفة موعد عيد الفطر 2020 ، عقب صلاة المغرب مباشرةً وإعلان نتائج الرؤية الشرعية.

استطلاع ورؤية هلال شهر شوال 2020..  عيد الفطر 2020

وكشفت الحسابات الفلكية عن أن عدد أيام شهر رمضان 30 يوما، و بداية الشهر كانت يوم الجمعة 24 أبريل، وآخر أيامة يوم السبت 23-5-2020، ويعتبر أول أيام عيد الفطر المبارك وغرة شهر شوال لعام 1441 هجريًا، وأن القمر سيغرب قبل الشمس بـ13 دقيقة يوم الجمعة 29 من شهر رمضان.

الإجراءات الاحترازية في عيد الفطر 2020

ومع حلول عيد الفطر المبارك تقوم الدولة ببذل المزيد من الجُهد للحفاظ على صحة المواطنين من عدوى فيروس كورونا الخطير الذي تسبب في ذعر العالم، وبدأت مصر في اتخاذ جميع الإحتياطات لحماية المواطنين وللحد من وباء كورونا المستجد، حيث فرضت حظر التجوال في البلاد وأغلقت المطارات وتوقفت الرحلات الجوية وتم إغلاق المساجد، ومن ضمن الإجراءات الاحترازية أغلقت المقهاي والسينمات والمطاعم لمنع التجمعات بسبب ارتفاع عدد حالات المصابين في مصر.

وكان قد أعلن رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي ومجلس الوزراء أن الدولة تبذل قصارى جُهدها للحفاظ على صحة المواطنين خوفا من تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد، واهتمت الدولة بنشر جميع المعلومات التي يحتاجها المواطن لمعرفة كيفية التعامل مع هذه الأزمة.

واهتم الإعلام المصري بنشر الإرشادات الوقائية والمعلومات لمعرفة حجم الأزمة الحقيقة التي تسبب فيها عدوى فيروس كورونا، وطُرق الوقاية مثل: غسل اليدين بالماء والمصابون، وارتداء الكمامات الطبية، وعدم الاختلاط في مكان واحد مع أكثر من شخص حتى لا تنتقل العدوى إليك.

ومن أهم الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها، خصوصا لحلول عيد الفطر المبارك، هي عمليات التعقيم في مترو الأنفاق، وقرارات هيئة السكك الحديد في تعقيم القطارات من المتجه من القاهرة إلى باقي المحافظات خوفًا من تفشي فيروس كورونا المستجد وللحد من عدد الإصابات.

وتستمر جهود الدولة في الاهتمام بصحة المواطنين واتخاذ الإجراءات الاحترازية لحماية الأهلي والأسر، ونشر الوعي في القرى الفقيرة، ومتابعة متطلبات المواطنين وذلك لحلول عيد الفطر المبارك.

اقرأ ايضا