رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 30 مايو 2020 الموافق 07 شوال 1441

ماسكات تنعيم الشعر.. لاستقبال عيد الفطر

الجمعة 22/مايو/2020 - 10:59 ص
الشعر
الشعر
نور أيمن
طباعة
يومان فقط ويستقبل المصريون يوم عيد الفطر، الذي يستعد له الجميع بأبهى الطرق، ولكي تحصلي على مظهر لائق وشعر ناعم في عيد الفطر نقدم لك هذه الطرق بحسب موقع "توداي".

ماسكات طبيعية للعناية بالشعر وتنعيمه:

ماسك المايونيز
يحتوي المايونيز على البروتينات، والأحماض الأمينية، وكذلك المواد المضادة للأكسدة التي تنعم الشعر وتطوله أيضا، ويمكن الاستفادة عن طريق وضع كمية من المايونيز مباشرةً على فروة الرأس ولف الشعر بواسطة منشفة وتركه لمدة لا تقل عن ساعة، حتى يحصل على النتيجة المطلوبة، ثم يغسل بالماء الدافئ والشامبو.

ماسك العسل وزيت الزيتون
يعمل العسل على تنعيم الشعر الجاف لاحتوائه على عناصر غذائية مفيدة لتغذية الشعر وتنعيمة وعلاج تقصفه وجفافه من خلال مزج ملعقة من العسل الطبيعي مع كمية مساوية من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ويدلك به فروة الرأس والشعر كاملا، ثم يغطى الشعر لمدة نصف ساعة ويغسل جيدًا بالشامبو والماء الفاتر.

ماسك الزبادي
توضع كمية مناسبة من الزبادي على الشعر ويتم تمشيطه جيدا باستخدام مشط واسع، ثم تغطية الشعر بمنشفة وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسله جيدًا للحصول على تنعيم للشعر قبل العيد، كما يمكن تطبيقها مرة أسبوعيا.

ماسك صفار البيض
يوضع صفار البيض فقط فى إناء ويضاف له قليل من زيت الأرجان حتى يتكون خليط مناسب لتغطية الشعر، ثم يوزع الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة، ويشطف بالماء البارد والشامبو، ويمكن تكراره مرة واحدة فى الشهر.

ماسك بياض البيض لتنعيم الشعر
فصل بياض البيض عن الصفار ويمزج بكمية مناسبة تكفي لتغطية الشعر حتى الأطراف، وإضافة ملعقة من خل التفاح، ثم يوزع الخليط على الشعر جيدًا ويترك لمدة 15 دقيقة، بعدها يشطف بالماء والشامبو جيدا لنتيجة سهلة وسريعة.