رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الزراعة»: لا اختناقات فى الأسمدة حاليًا

الأسمدة
الأسمدة

قال الدكتور محمد يوسف، رئيس قطاع شئون المديريات بوزارة الزراعة، أنه لا توجد مشاكل أو أي نقص في الأسمدة أو اختناقات في المحافظات، وأن زيادة الطلب على الاسمدة في الوقت الحالي غير وارد. 

وقال رئيس قطاع شئون المديريات بوزارة الزراعة في تصريحات لـ"الدستور" إن زيادة الطلب على الأسمدة في شهري يوليو وأغسطس طبقًا لاحتياجات الزراعات، خاصة محصول الذرة والقصب، وفي هذا التوقيت من العام من المتوقع أن نحصل على 60٪ من حصص الاسمدة الصيفية.

وأضاف "يوسف" أن كارت الفلاح الذكي سيتولى توزيع الأسمدة خلال الفترة المقبلة في 6 محافظات هي (بورسعيد، والغربية، وأسيوط، وسوهاج، والبحيرة، والشرقية).

وكانت وزارة الزراعة، قد أكدت أن الجمعيات الزراعية تواصل صرف الأسمدة لجميع المحاصيل الصيفية بالأسعار المدعمة "شيكارة" اليوريا 164.5 جنيه، والنترات 159.5 جنيه، ويتم الصرف بالمعاينة والحصر على الطبيعة من قبل اللجان المشكلة على رأس الحقل لمن يزرع الأرض فعليًا.

فيما تواصل اللجنة التنسيقية للأسمدة، اجتماعاتها مع الشركات المنتجة للأسمدة لتوفير جميع المقررات المتفق عليها، ومتابعة قواعد وصرف المقررات السمادية، والزام الشركات بتوريد حصتها كاملة لوزارة الزراعة.