رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

طلب إحاطة لرئيس الوزراء لتخفيف الزحام أمام المحلات التجارية

النائب جمال عباس
النائب جمال عباس

تقدم النائب جمال عباس، أمين حزب المصريين الأحرار بمحافظة أسيوط، بطلب إحاطة للدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، مُوجه لرئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، حول ظاهرة انتشار الزحام أمام المحال التجارية، خاصة في أواخر شهر رمضان وقبيل عيد الفطر.

وقال عباس، في نص طلب الإحاطة: "إن معدل الإصابات بفيروس كورونا يزداد يومًا بعد يوم، وهذا ناقوس خطر علينا جميعًا تداركه باتباع كافة الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لتجنب الإصابة بالوباء".

وأوضح أنه على الأجهزة المعنية أن تقوم بدورها ليس بتطبيق ساعات حظر التجوال فقط، وإنما عليها أن يمتد لأكثر من ذلك، حيث تصل لعمل حملات رقابية ضخمة توجهها وزارة الداخلية وتهدف لمنع الاختلاط والزحام وتقليل فرص انتشار الفيروس.

وأكد النائب جمال عباس، أمين حزب المصريين الأحرار بمحافظة أسيوط، أن تدشين الحملات الرقابية على مستوى الجمهورية يأتي تنفيذًا لقرارات مجلس الوزراء في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين، وتنفيذًا للإجراءات التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.