رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 07 يوليه 2020 الموافق 16 ذو القعدة 1441

برلماني: ميدان التحرير سيكون من أهم المعالم السياحية في مصر

الأربعاء 20/مايو/2020 - 02:25 م
عمرو صدقى
عمرو صدقى
إسلام نصير
طباعة
أشاد النائب عمرو صدقى رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب بأعمال تطوير ميدان التحرير ونجاح الدولة فى إبراز ما تمتلكه حضارة مصر العريقة من كنوز فريدة، إلى جانب التأكيد على أهمية الوصول بالميدان إلى أبهى صورة له، مؤكدا أن ميدان التحرير سيكون واحدا من أهم المعالم الأثرية والسياحية في مصر.

وقال "صدقى " - فى بيان له أصدره اليوم الأربعاء - إن تركيب مسلة الملك رمسيس الثانى والتى تم نقلها من منطقة صان الحجر الأثرية بمحافظة الشرقية، لميدان التحرير والتى يبلغ ارتفاعها حوالى 19 مترًا ويصل وزنها إلى حوالى 90 طنًا، وتصور الملك واقفًا أمام أحد المعبودات، ستكون واحدة من أهم المعالم الأثرية، ومعها الكباش الأربعة الفرعونية التى سيتم وضعها بجوار المسلة.

وأشاد النائب بإزالة التشوهات البصرية، ولا سيما الإعلانات التى كانت تعلو واجهات العمارات والانتهاء من دهان وترميم واجهات العمارات بما يتناسب مع القيمة التاريخية للقاهرة الخديوية وتوفير أعداد مناسبة من الكراسى فى جميع أنحاء الميدان بما يتناسب مع حجم الحركة.

واختتم أنه تصميم نافورة بثلاثة مستويات فى قلب الميدان حول المسلة لتكون بمثابة عنصر احتفالى يضفى مظهرًا جماليًا على الميدان، موجها التحية لجميع الشركات المصرية الوطنية التى ساهمت فى عمليات التطوير والتحديث لميدان التحرير.