رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 01 يونيو 2020 الموافق 09 شوال 1441

«دماء على الأسفلت».. تصادم يقتل العشرات في ليالي الحظر برمضان

الأربعاء 20/مايو/2020 - 10:23 ص
دماء على الاسفلت
دماء على الاسفلت
نجلاء رفاعي
طباعة

على مدار ما يزيد عن 27 يومًا منذ بداية شهر رمضان الكريم تسببت حوادث الطرق في حصد أرواح العديد من المواطنين، خاصة مع استمرار تطبيق مواعيد الحظر الليلي من التاسعة مساءً حتى السادسة صباحًا وكان أخرها حادث تصادم وقع بطريق التجمع الخامس تسبب في حالتي وفاة وإصابة 9 أشخاص.

- حادث محور سعد الدين الشاذلي
لقي شخصان مصرعهما، وأصيب 9 آخرين، مساء أمس الثلاثاء، في حادث تصادم أعلى محور سعد الدين الشاذلي بطريق التجمع الخامس.

تلقى مشرف غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور إشارة من شرطة النجدة بوقوع حادث تصادم أعلى الطريق المشار إليه اتجاه المعادي.

وانتقل اللواء هاني جرجس مساعد الوزير لقطاع الشرطة المتخصصة، واللواء علاء متولي مدير الإدارة العامة للمرور إلى موقع الحادث يرافقهما العميد فؤاد الطيب مدير مباحث المرور.

المعاينة الأولية كشفت عن اصطدام سيارة نقل محملة بـ"كونتينر" بـ4 سيارات، ما أسفر عن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين نقلوا إلى المستشفى. وتم تحويل الطريق من السريع للطريق الداعم.

وألقت مباحث المرور، القبض على سائق النقل المحملة بالكونتر المتسبب في الاصطدام مع 3 سيارات بالطريق الدائري، وتم اقتياد السائق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه.
حادث
حادث
- دهس «عربية زلط» 10 سيارات في المعادي
وشهد الطريق الدائري بمنطقة المعادي، الاثنين الماضي، واقعة دهس سيارة نقل محملة بمواد بناء ما يزيد على 10 سيارات «ملاكي» على الطريق الدائري في المعادي، ما أسفر عن مصرع وإصابة 9 أشخاص.

وتبين من التحريات وقوع حادث تصادم مقطورة بعدد من السيارات أعلى دائري المعادي، بسبب السرعة الزائدة لسيارة نقل صغيرة تحمل مواد بناء «زلط»، ما أدى إلى اختلال عجلة القيادة جهة اليسار مما أدى إلى وقوع الحادث والتصادم.

وبينت المعاينة الأولية للحادث مصرع شخص وإصابة آخرين، تم نقلهم إلى مستشفيات قريبة من الحادث.

كما دفعت الأجهزة الأمنية بعدد من الأوناش لرفع آثار الحادث من الطريق، وتم حجز السائق المتسبب في الواقعة للعرض على النيابة.
حادث
حادث
وأسفر الحادث عن عدد من الإصابات في كل سيارة تصادمت مع المقطورة، ووقع الحادث أعلى منطقة البساتين اتجاه المنيب، وسبب شللا مروريا كبيرا بالطريق.

وعلى الفور هرع عدد كبير من سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث لنقل المصابين، وتم نشر الخدمات المرورية وانتقال قيادات إدارة المرور وأجهزة الأمن وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية وإبلاغ النيابة العامة للتحقيق في الحادث.
حادث
حادث
- حادث الطريق الإقليمي
شهد الطريق الإقليمي بالجيزة، حادث تصادم بين سيارة نقل بمقطورة "تريلا" وسيارات ميكروباص وملاكي مما أسفر عن مصرع 18 شخصا وإصابة 12 آخرين.

واستعانت فرق الإنقاذ البري التابعة للإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بمعدات حديثة لاستخراج جثامين الضحايا العالقة، ويعمد رجال الإنقاذ إلى قص الحديد الخاص بهياكل السيارات لانتشال الجثامين العالقة، في الوقت الذي نقلت سيارات الإسعاف الضحايا إلى مشرحة مستشفى حلوان والصف المركزي.

البداية تعود إلى تلقي اللواء عماد حمدي مساعد مدير أمن الجيزة لقطاع الجنوب إشارة من شرطة النجدة بوقوع حادث مروع بالطريق المُشار إليه.
حادث
حادث
فور تلقيه البلاغ، وجه اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، بسرةع انتقال الخدمات الأمنية تنسيقا مع الإدارة العامة للمرور بقيادة اللواء علاء متولي.

المعاينة كشفت عن أنه أثناء توقف عشرات السيارات على جانب الطريق الإقليمي -بسبب دخول ساعات الحظر- وتحديدا الكيلو 25 بالقرب من "كارتة حلوان" فوجئ قائدو ومستقلو السيارات بسيارة نقل مقطورة محملة بمواد بناء تسير بسرعة عالية، فاصطدمت بعدد من السيارات المتوقفة تباعا.

ووجه مدير الأمن بإعداد تقرير واف عن الحادث وملابساته، وسرعة رفع آثار الحادث من الطريق بواسطة أوناش الإغاثة المنتشرة.
حادث
حادث
- تصادم بسوهاج
لقي مواطن مصرعه، وأصيب 13 آخرون في انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الزراعي الغربي دائرة مركز المنشأة أمام قرية الرويهب.

وبالانتقال والفحص تبين من خلال التحريات انقلاب السيارة الميكروباص على جانب الطريق نتيجة السرعة الزائدة واختلال عجلة القيادة بيد السائق.