رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 22 يناير 2021 الموافق 09 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

خبير تجميل: «البوتوكس» الأكثر انتشارًا.. و«يسرا» طبقته بذكاء

الثلاثاء 19/مايو/2020 - 09:56 م
البوتوكس
البوتوكس
نور أيمن
طباعة
يسرا، غادة عبدالرازق، حلا شيحا، فنانات تربعن على عرش الدراما الرمضانية، إلا أن متابعي المسلسلات لاحظوا قيام عدد كبير من الفنانات بعمليات تجميل كثيرة جعلتهن محل نظر الجميع، منهن من بدت أجمل، فيما أفسدت هذه العمليات مظهر بعضهن الآخر.

نورى عادل
نورى عادل
تحدث نورى عادل، أخصائي جراحة وتجميل الوجه والفم والفكين لـ"الدستور"، عن أشهر عمليات التجميل التي اقتحمت دراما رمضان هذا العام، وكانت أبرزهن يسرا.

وقال"عادل"، أن الفنانة يسرا لجأت لعمل البوتوكس للجبهة والحاجب، وفيلر للخدود وأسفل العين بطريقة ذكية تستطيع معها المحافظة على الشكل الطبيعي، دون محو تعابير الوجه، ولذلك تعتبر هى أكثر الفنانات ذات شكل لائق بالرغم من تدخل عمليات التجميل، موضحًا أن المكياج المستخدم له دور أساسي في أن يخفى الكثير من ملامح تقدم العمر، مؤكدًا أنه في أغلب الأحيان يكون شكل الوجه وتغيره بالمكياج فقط، فعن طريقه يمكن تحديد ونحت الوجه بشكل صحيح.
جومانا مراد
جومانا مراد
جومانا مراد بمسلسل خيانة عهد
جاءت الفنانة جومانا مراد ضمن النجمات اللاتي استعن بالبوتوكس والفيلر أيضًا، إضافة إلى هوليود سمايل، وهي عبارة عن قشور تجميلية يتم وضعها على الأسنان ذات طبقة رقيقة جدًا.

والبوتوكس مادة بروتينية يتم إفرازها من نوع معين من البكتيريا Clostridum botulinum، وتعمل على نهايات الأعصاب عن طريق أنها تمنع خروج مادة الـ Acetylcholine، ويحدث ارتخاء في العضلات، ثم يتم حقنها في التجاعيد التي تظهر مع الحركة.

وقال خبير التجميل: "إن البوتوكس، يمحي تجاعيد الجبهة وخط الـ 11 الظاهر بين الحاجبين أثناء العبوس، وتجاعيد حوالين العينين، وأيضًا يعمل البوتوكس على الغدد اللعابية والغدد المسئولة عن إفرازات العرق، ولكن هذا استخدام آخر له غير الاستخدام التجميلي المعروف لدى النجمات".
حلا شيحا
حلا شيحا
الفيلر وحلا شيحا
أما الفيلر الذي أبرز شفاه الفنانة حلا شيحا، هو مادة تستخدم لملأ أو تعبئة فراغ وتحسين الكولجين في الجلد وإعطاء نضارة للبشرة، وقد تكون المادة مستخرجة من عدة مصادر ولكن أكثر الأنواع التي يتم استخدامها ومحبذة هي المصنعة من مادة الهيالرونيك آسيد، وهي موجودة بالفعل في جسم الإنسان، كما أن الفيلر له استخدامات عديدة مثل تكبير الخدود، والشفايف، والذقن، وتحديد الفم، وتصليح الأنف المعقوف.
غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق بمسلسل سلطانة المعز
طبقت معظم الفنانات البوتوكس الخاص بالجبهة والحاجب وحول العينين، وفيلر الخدود وأسفل العين أيضًا، والذي يعطي الشكل طبيعيًا نسبيًا، إضافة إلى القشور التجميلية للأسنان، وكذلك عملية تصغير الأنف التي قامت بها غادة عبد الرازق منذ سنوات، مع المكياج الذي يلعب دورًا كبيرًا حاليًا في شكل النجمات بتطور منتجاته.