رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 10 يوليه 2020 الموافق 19 ذو القعدة 1441

المتهمون باختطاف طفلتي البراغيث: «خلفة البنات تجيب العار»

الإثنين 18/مايو/2020 - 10:30 م
المتهمون
المتهمون
قنا: إسلام البكري
طباعة
بدأت النيابة العامة بمحافظة قنا، التحقيق مع المتهمين باختطاف طفلتين بقرية نجع البراغيث التابعة لمركز أبوتشت شمالي محافظة قنا، ومحاولة قتلهما وإلقاؤهما داخل بئر عمقه 15 مترًا، وذلك بسبب خلافات نشبت بين والدي الأطفال بسبب إنجاب الفتيات، وقررت النيابة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وقال مصدر أمني في تصريحات خاصة لـ"الدستور" إن المتهمين اعترفا أمام المباحث الجنائية بمديرية أمن قنا، بارتكاب الواقعة، بسبب خلافات نشبت بين والد الطفلتين وأسرة والدتهما، قائلين: "خلفة البنات بتجيب العار" وهذا كان سبب ارتكابهما الواقعة.

وأضاف المصدر الأمني في سياق تصريحاته، أن المتهمين أنكرا الواقعة أمام النيابة العامة، بعد اعترافهما التى دونتها المباحث الجنائية بقسم شرطة أبوتشت، شمالي محافظة قنا، لافتًا إلى أنه سيبدأ إستجواب والدي الطفلتين خلال الأيام المقبلة.

وكان اللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا، من مركز شرطة بتغيب الطفلتين وفاء أحمد كمال شمس الدين، 4 أعوام، وشقيقتها، إيناس 3 أعوام، بقرية نجع البراغيث، وتم العثور عليهن على قيد الحياة داخل بئر عمقه 15 مترا بالقرب من مقابر القرية، ونقلهن إلى مستشفى أبوتشت العام، ومنها إلى سوهاج لإجراء عملية جراحية لإحداهن لوجود إصابة بالغة بها.

تم تشكيل فريق بحث، برئاسة المقدم أحمد عبد الحق، وكيل فرع البحث الجنائي، والنقيب أحمد المعداوي، معاون مباحث أبوتشت، أن مرتكبي حمدي. ا. م، 37 عامًا، وشقيقته، 44 عاما، "خال وخالة" والدة الطفلتين، قاما بخطفهن وإلقائهن في البئر بسبب خلافات مع والدهما، ومعايرته أكثر من مرة بخلفة البنات والعار الذي سيلاحقه في المستقبل.