رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 30 مايو 2020 الموافق 07 شوال 1441

133 طن مساعدات غذائية من «تحيا مصر» لقرى الفيوم (فيديو)

الأحد 17/مايو/2020 - 01:21 م
مساعدات غذائية
مساعدات غذائية
الفيوم-زينب علاء
طباعة
تسلمت محافظة الفيوم، اليوم الأحد، قافلة المساعدات الغذائية واللحوم المقدمة من صندوق تحيا مصر للقرى الأكثر احتياجًا والقرى التي تم عزل أماكن بها بالمحافظة بسبب فيروس كورونا، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من مبادرة "نتشارك.. هنعدي الأزمة"، التي أطلقها الصندوق لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وقال أشرف سعد، مسؤول التنفيذ والتقييم بصندوق تحيا مصر، لـ" الدستور" إن قافلة صندوق تحيا مصر لقرى الفيوم شملت 12 ألف كرتونة مواد غذائية، و5 أطنان من اللحوم، و8 أطنان من البطاطس، بالإضافة إلى تزويد ديوان عام المحافظة ببوابة تعقيم، مؤكدًا أنه يتم توزيع المساعدات الغذائية وفق ضوابط محددة لضمان وصولها إلى مستحقيها، حيث يتم استلام هذه المساعدات بمعرفة مديرية التضامن الاجتماعى ثم توزيعها بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية على القرى الأكثر احتياجًا بمختلف مراكز المحافظة.

وأضاف "سعد"، أن الهدف الرئيسي من مبادرة "نتشارك هنعدي الأزمة" هو توحيد جهود شركاء العمل المجتمعي، لتحقيق أقصى استفادة للأسر الأولى بالرعاية من الموارد المتاحة لدى الدولة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، فضلًا عن تبادل البيانات والمعلومات المتاحة عن عدد الأسر بكل محافظة وذلك تنسيقًا مع وزارة التضامن الاجتماعي.