رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الدستور» تنشر «مشوار رحمة» مع متلازمة داون

رحمة خالد
رحمة خالد

فى إطار حرص جريدة «الدستور» على تشجيع المبادرات التوعوية الهامة التي تفيد في بناء وعي المجتمع، ننشر سلسلة من الحلقات التي تقدمها المذيعة الشابة رحمة خالد بعنوان «مشوار رحمة» للتوعية بمتلازمة داون وأصحابها وإدماجهم في المجتمع لجيل نافع متفاعل مع وطنه.

وقالت رحمة خالد، في تصريحات لـ«الدستور»: «ييجيلى رسايل كتير في الصفحة بتسألني إنتي وصلتي لكده ازاي؟.. بتتكلمي كويس وعندك شخصية ورأي ومش مضايقة إنك من ذوي متلازمة الداون وبطلة رياضية ومتخرجة وحاصلة على بكالوريوس سياحة وفنادق».

وأضافت أن الناس أعجبت بكونها استطاعت أن تجد ذاتها، من خلال تحقيقها العمل الذي طالما حلمت به، وهو العمل كمذيعة تليفزيونية وذلك بعد التخرج مباشرة.

وعن فكرة البرنامج، تقول رحمة: «الوقت ده كانت بداية الحظر وعندي وقت فراغ فقررت أحكي مشواري علشان أفيد الناس وكمان أعمل توعية وادى أمل للأمهات والآباء الجدد علشان يطلع جيل متفاعل مع المجتمع ونافع».

كما أرادت رحمة من خلال حلقاتها التي تقدمها بنفسها، عبر حسابها على «فيسبوك»، أن ترسل الكثير من الرسائل للآباء والأمهات وتوعيتهم بأهمية أدوارهم فى حياة أبنائهم: "حبيت أوصل للأهل أنهم إذا وثقوا وحبوا ودمجوا ابنهم النتيجة هاتكون كويسة".

ورحمة خالد هى مذيعة شابة مصرية عشرينية العمر، نجحت في أن تصبح أول مذيعة من ذوى متلازمة داون، وقد حصدت لقب المرأة الأكثر تأثيرًا لعام 2015، بالإضافة إلى كونها سباحة محترفة، حيث حصدت ألقابًا وطنية وأوليمبية في رياضتى السباحة والتنس.