رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 19 أكتوبر 2020 الموافق 02 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

برلمانية تطلق مبادرة لتوثيق تجارب الإصابة بكورونا إعلاميًا

الأربعاء 13/مايو/2020 - 09:01 م
هالة أبو السعد
هالة أبو السعد
محمد جعفر
طباعة
طالبت هالة أبوالسعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل، بتبني مبادرة "شاركونا الحكاية.. عشان الحماية"، كحملة توعوية من فيروس كورونا المستجد، من خلال توثيق حالات الإصابة منذ بدايتها وحتى الشفاء وإعلانها على العلن أمام الجمهور وعلى شاشات التليفزيون ووسائل الإعلام.

وأوضحت البرلمانية، في بيان: "مضمون المبادرة يتلخص في إتاحة مساحة لمن أصيبوا بالفيروس في استعراض تفاصيل الأمر، وذلك من خلال توضيح كيفية الإصابة والإبلاغ والتعامل مع الإصابة وكذلك الأعراض التي يشعر بها المريض، ومراحل العلاج والإعاشة في العزل وكيفية الشفاء منه، بتسجيل شهادات وأفلام قصيرة وإعلانات وغيره".

وأضافت، أن المبادرة تهدف إلى تحقيق عدة بنود، أبرزها تأكيد أن الإصابة بالفيروس ليس سبة أو وصمة عار، مما يشجع المصاب على الإعلان.

وتابعت: "كما تهدف المبادرة كذلك إلى توعية المواطنين من أسباب الإصابة بالفيروس وأيضا خلق حالة وعي بأن الإصابة بالفيروس قريبة ما لم يتم اتخاذ التدابير اللازمة، وهذه الحالة يجب أن تكون موجودة حتى يلتزم المواطنين بإجراءات التباعد والوقاية".

وأشارت إلى إعدادها خطابا لكل من وزير الدولة للإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وكذلك الهيئات الوطنية للصحافة والإعلام، بهدف تبني المبادرة وتوجيه المؤسسات الإعلامية لتنفيذ مضمونها.

الكلمات المفتاحية