الأربعاء 01 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مسلسل الاختيار الحلقة 18.. عشماوى يخطط لعملية جديدة فى الفرافرة

الاختيار
الاختيار

تبدأ الحلقة 18 من مسلسل الاختيار على قناة on e بعنوان «وحش سيناء» بمشهد يجمع منسي وزوجته منار، حيث تحاول الأخيرة أن تصبر زوجها على وفاة والده.

ويعود منسى لكتيبته في سيناء وأثناء طريق عودته يلتقي بشيخ شباب قبايل سيناء سالم، الذي يقدم شخصيته الفنان دياب ويظهر ضيف شرف، حيث يعزى منسى ويشكره على رعاية السيدة العجوز وأحفادها أبناء الأرهابى الذي فجر نفسه أمام كتيبة منسي وراح ضحيتها المجند ياسر، كما أن عشماوي يتلقي خبر وفاة أمير الجماعة أبوعبدالله، ويتم تعيين أمير بدلًا منه، لكن البدو يطالبون عشماوي بإخلاء الجبل الذي يتواجد فيه بالوادى الجديد.

مسلسل الاختيار الحلقة 18

يقوم التكفيري هشام عشماوي الذي يقدم شخصيته الفنان أحمد العوضى بتنصيب نفسه أميرا للجماعة بشكل مؤقت بسبب مرورهم بأزمة كبيرة بعد رحيل أبوعبدالله، ويأخذ رجاله والمجموعة التي تتواجد في الإسماعيلية وينضم لمعسكر التكفيرين في الصحراء الغربية الذي يترأسه صديقة عماد، ويقدم شخصيته عابد عناني.

ويقتل عشماوي عددًا من الضباط وعساكر الشرطة في أحد الأكمنة على الطريق الصحرواي، كما يعرض منسي على سالم، شيخ شباب سيناء، التعاون معه لحماية البلاد من التكفيريين، لكن الأخير يرفض في البداية، وبعد ذلك يعيد التفكير في الأمر ويقترب من الموافقة ومساعدته.

وفي مشهد إنساني لأحمد المنسي يتحدث مع أحد زملائه من الضباط في الكتيبة عن أهمية عدم خوف الأطفال منهم، خاصة أنهم طوال الوقت يعيشون وسط ضرب النار والمتفجرات، ويذهب المنسي لإحدى المدارس ويلتقي بأطفال المدارس الابتدائية ويطمئن قلبهم أن الجيش هنا لحمايتهم ويطلب منهم أن يركزوا في مذاكرتهم، كما يتعرض سعد لأزمة مع الحج سالم بعدما حصل على شيكات رهن أرضه، ويطلب منه أن يترك له أرضه أو سيقوم بحبسه بالشيكات.

وتنتهي الحلقة 18 بظهور هشتم عشماوي وعماد، وهم يخططون لعملية تكفيرية جديدة على نقطة حدود الفرافرة، بعدما ينضم الثنائى في معسكر واحد معًا.

اقرأ أيضا:

تفاصيل مسلسل الاختيار الحلقة 18.. هشام عشماوي ينصب نفسه أميرا للجماعة