رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 13 يوليه 2020 الموافق 22 ذو القعدة 1441

بعد التسجيل في القوى العاملة.. الاستعلام عن موعد منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الثانية

الإثنين 11/مايو/2020 - 12:27 م
منحة العمالة غير
منحة العمالة غير المنتظمة
محمد عبدالعزيز
طباعة
أعلنت وزارة القوى العاملة اليوم الإثنين 11-5-2020، عن موعد منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الثانية لاستلام منحة الـ 500 جنيه التي رصدتها الوزارة عقب إعلانها الرسمي منذ فترة عن التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة بسبب الأوضاع التي فرضها تداعيات فيروس كورونا المستجد على بلاد العالم ومنها الحجر المنزلي الذي أجبر الكثيرين على المكوث بالمنازل، منعا للإصابة بالعدوى.

واهتمت الدولة بوضع منحة مالية للعمالة غير المنتظمة خلال تلك الفترة موزعة على ثلاثة أشهر لحين المرور منها بالطريقة الوقائية التي خططت لها الحكومة تماشيًا مع الوضع الحالي في محافظات مصر خوفًا على سلامة المواطن المصري.

وأصدرت القوى العاملة في وقت سابق الدفعة الأولى من منحة الـ 500 جنيه لتستكمل صرفها اليوم للمتخلفين عنها عبر منافذ البريد المصري والتي بلغ عددها أربعة آلاف منفذ و600 مدرسة على مستوى محافظات مصر،  ليستمر الصرف حتى يوم 14 من مايو الشهر الجاري.

موعد صرف الدفعة الثانية من منحة العامالة غير المنتظمة

كشف محمد سعفان وزير القوى العاملة عن موعد صرف الدفعة الثانية بعد التسجيل في منحة العمالية غير المنتظمة موضحًا أنه سيتم الإعلان عنها قبل عيد الفطر المبارك على أن يكون الصرف من نفس أماكن البريد مع اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة من خلال بطاقة الدفع المسبق والتي استلموها عند صرف الدفعة الأولى.

الاستعلام عن صرف منحة العمالة غير المنتظمة بالرقم القومي

وتؤكد الوزارة مرارًا على أنه لا يوجد رابط للتسجيل مرة أخرى في منحة العمالة او الاستعلام عنها من قبل الرابط التي أعلنت عنه مؤخرًا استعدادًا لصرف الدفعة القادمة منها.

يهمك أيضاً:

وأعلنت الوزارة عن صرف مستحقات الدفعة الأولى إلى مليون و300 ألف، و156 مستحقًا حصلو على 650 مليونا و78 ألف جنيه على أن يكمل باقي الصرف للمتخلفين حتى يوم 14 الجاري.