رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 23 يناير 2021 الموافق 10 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

خبير يوضح الفرق بين شعر نجمات المسلسلات «الطبيعي من المستعار»

الثلاثاء 05/مايو/2020 - 04:43 م
مي عمر
مي عمر
نور أيمن
طباعة
لفتت نجمات مسلسلات رمضان هذا العام، أنظار محبي الموضة وخبراء أدوات التجميل، حيث اجتمعت نجمات رمضان على تركيب الشعر واستخدام البواريك، فباتت كل واحدة تعاني من أزمة بسيطة تلجأ للشعر المستعار.

تسبب تطور الأدوات المستخدمة في تحول الشعر المستعار من مجرد شىء تجميلى لا يستخدمه إلا من هو فى أشد الحاجة إليه، إلى موضة يتبعها الجميع ولذلك نقدم لكم من خلال هذا التقرير طرق التفرقة مابين الشعر الطبيعي من المستعار بحسب خبير الشعر، مختار اسماعيل.

أوضح مختار إسماعيل خبير الشعر لـ"الدستور"، أن التقنيات المستخدمة مؤخرا في تركيب الشعر سبب رئيسي في عدم القدرة على معرفة إذا كان ذلك الشعر طبيعي أم مستعار، كما أن البواريك الليزر أو البواريك التى تعتمد على أرضية من الجلد لتظهر أنه لا فروق بين الشعر، تعتبر من أحدث التقنيات المستخدمة ايضا.

طرق التفرقة بين الشعر الطبيعي من المستعار:
هناك بعض الطرق التي يمكن أن نعرف خلالها إذا كان الشعر طبيعي أم مستعار، ويأتي ذلك من خلال شكل الشعر المستخدم فإذا كان خليط من شعر طبيعي على مصنع يظهر بلمعة توحي بأنه تركيب.

هناك طريقة اخرى وهي أنه يظهر الشعر الطبيعي قصير بنسبة عن الشعر التركيب، كما هو الحال مع ايتن عامر بمسلسل فرصة ثانية، حيث يظهر شعرها الطبيعي أقصر بنسبة من الشواتير المركبة، وكما هو الحال مع العديد من النجمات الذين ظهروا بأغلبية مسلسلات رمضان للعام ٢٠٢٠.

أما البواريك الكاملة فيمكن كشفها عن طريق شكل فروة الرأس والتي تختلف المركبة عن الطبيعية، كما هو الحال مع روجينا بمسلسل البرنس، فاستعانت بباروكة من أول الرأس لآخرها.

كما أكد أن اغلبية الممثلات المشهورات حاليا يلجأن لتركيب الشعر لسببين أولهما أن الكثيرات منهن يعانين من ضعف الشعر وتساقطه بسبب كثرة استخدام "الاستشوار والمكواه"، والصبغ، والسبب الآخر ان إماكنية التركيب أصبحت في متناول الجميع بعد ابتكار الكثير من الطرق.