رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 16 يناير 2021 الموافق 03 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

فنان حافية وفستان سندريلا.. أبرز لقطات مهرجان «كان» بعد تأجيله

الإثنين 04/مايو/2020 - 09:40 م
 مهرجان كان
مهرجان كان
نور أيمن
طباعة
مهرجان "كان"، أحد مهرجانات الصدارة والتمييز السينمائية لدى مشاهير العالم منذ انطلاقه في عام 1946، حيث يجمع أعداد كبيرة من السينمائيين من جميع أنحاء العالم في وقت واحد، في مدينة "كان" الفرنسية، وتنافس فيه الأفلام والأعمال الأفضل.

استطاع العاملين على مهرجان "كان" أن يجعلوه مميزا ومتجددا، ومواكب للفن بكل ماهو جديد به، كما أنه يدعمه بأي شكل من الأشكال، ليست الأفلام التي تعرض به أو تكريمات النجوم فقط، لكنه يعرف بسجادته الحمراء واختلاف ضيوفه وأناقتم.

العالم سيفتقد تلك الأناقة التي كانت تصنعها النجمات وعارضات الأزياء على سجادة "كان" الحمراء هذا العام بسبب جائحة كورونا، حيث كانوا يتنافسون بارتداء أجمل وأرقى الأزياء والمجوهرات الغالية التي تزين أعناقهم وأيديهم.

وكان الفيروس المنتشر حول العالم سببا في قرار المنظمون منذ شهر لتأجيله، قائلين بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنهم قد يسعون إلى تنظيمه في يونيو أو يوليو من العام الحالي، في حالة من الأمل بانتهاء الفيروس.

أغرب لقطات مهرجان كان لتذكر لحظاته الماضية على السجادة الحمراء:

نجمات حافيات القدم
نجمات حافيات القدم
نجمات حافيات القدم:
كسرت الممثلة جوليا روبرتس التقاليد في أول مشاركة لها بمهرجان كان في عام 2016، ومرت على السجادة الحمراء دون حذاء حاملة له بيدها، رغم ارتداءها الفاخر والمميز مع المجوهرات الخاصة الفاخرة.

لم تكن جوليا روبرت النجمة الوحيدة التي خلعت حذاءها ومشت حافية القدمين بمهرجان "كان"، بل سارت النجمة كريستين ستيورات أيضا على خطاها في عام 2018، حيث تعمدت على الظهور وهي تخلع كعبها العالي أمام عدسات المصورين والمشاركين في المهرجان.

ألوان شاذة
ألوان شاذة
ألوان شاذة:
ظهرت العديد من النجمات بمهرجان "كان" بألوان قوية رأي البعض أن الألوان الزاهية تعكس الأجواء المبهجة للمهرجان، والتي حتمًا افتقدتها النجمات اليوم بعد قرار تأجيله، بينما الأخر رأى أنها مبالغ بها وشاذة.
اشواريا
اشواريا
أشواريا راي الأبرز والدائمة حضورا:

تحرص أشواريا راي نجمة بولييود على الحضور بشكل سنويا ما جعلها لافتة للانظار في مهرجان كان السينمائي، كونها إحدى سفيرات علامة "لوريال"، التي تعتني بجمال النجمات على سجادة مهرجان كان من كل عام.
فساتين كبيرة
فساتين كبيرة
فساتين كبيرة:
ظهرت العديد من الفنانات على السجادة الحمراء بفساتين كبيرة تشبه فساتين الزفاف، وكانت أبرزهم إطلالات "أشواريا" في المهرجان بفستانها الأزرق الشهير الشبيه بفستان سندريلا، وكان من تصميم المصمم الفلبيني المقيم في دبي مايكل سينكو.