رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 30 نوفمبر 2020 الموافق 15 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«Around Egypt».. جولة افتراضية داخل أكثر من 30 مكانا سياحيا

السبت 02/مايو/2020 - 04:20 م
الأهرامات
الأهرامات
هاني سميح
طباعة

في الوقت الذي تسبب فيه فيروس كورونا، من توقف جميع الرحلات السياحية، ظهرت فكرة جديدة تعتمد على زيارة مقاصد عديدة في مصر، لكن "هتزورها من بيتك".

تطبيق إلكتروني جديد دشنه مجموعة شباب مصري، بهدف الترويج لجمال الأماكن السياحية، تنوعت أنشطته، رغبة في إحياء السياحة الداخلية والخارجية معًا، وبطريقة سهلة يستطيع المتصفح أن يعرفها من خلال الضغط على زر واحد.
تطبيق إلكتروني
تطبيق إلكتروني
بدأت فكرة التطبيق عام 2018، ليتم إصدار نسخة تجريبية منه في عام 2019، هكذا تحدث محمد فريد، من فريق العمل، "للدستور"، موضحًأ أنه تم اطلاق النسخة الحديثة منه في أبريل 2020، معتمدًا عى أكثر من 30 جولة بالتقنية الافتراضية لمعالم سياحية في مصر.

وأضاف:"التطبيق يشمل محافظات الإسكندرية، أسوان، بني سويف، القاهرة، الفيوم، الجيزة، الأقصر والوادي الجديد، قنا، البحر الأحمر وسيناء، وتتنوع الأماكن بين متاحف ومعابد ومزارات دينية وشواطئ، بجانب جودة الصورة "360"، التي تجعل المتصفح يشعر كأنه يزور في الموقع.
تطبيق إلكتروني
تطبيق إلكتروني
واختتم "فريد"حديثه معبرًا عن أهمية الفكرة، فى مساعدة الوافدين من الخارج على التعرف على المعالم السياحية، تحديد الأماكن التي سيرغبون في زيارتها، كما ينوي مؤسسو التطبيق توفير تذاكر لهذه الأماكن.

تواصلنا أيضًا، مع هبة محمد، إحدى القائمين على تنفيذ التطبيق الإلكتروني، فأوضحت خلال حديثها أهمية تنفيذ هذه الفكرة في الوقت الحالي، وتسليط الضوء على المعالم السياحية والأماكن التاريخية التي يرغب الكثيرون في زيارتها لكنهم لا يستطيعون في أغلب الأوقات.

"التطبيق يسهل على المواطنين زيارة هذه الأماكن من أمكانهم"، وتأمل "هبة" وأعضاء فريق العمل في إضافة جولات أخرى خلال الفترة المقبلة، ليحتوي على جولات أكثر، سعيًا في تنشيط السياحة المصرية.
تطبيق إلكتروني
تطبيق إلكتروني
محمد عبد الرحمن، 27 عام، أحد زوار التطبيق الإلكتروني، يقول، إن التطبيق من أهم الأفكار التي تمت خلال السنوات الأخيرة، فأصبح هناك فئة من المواطنين تعتمد على مواقع التواصل الإجتماعي لمعرفة كل شئ عن حياتهم.

وزارة السياحة والاثار لجأت للفكرة من خلال مواقع التواصل الإجتماعي، خصصت بمناسبة شهر رمضان جولات افتراضية لعدد من مواقع التراث الاسلامى، لتمنح المواطنين فرصة اكتشاف روائع الفن الإسلامي عبر صفحاتها الخاصة.