رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 24 سبتمبر 2020 الموافق 07 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

رغم كورونا.. أبرز العمليات الإرهابية التى تم إحباطها حول العالم

الخميس 30/أبريل/2020 - 10:55 م
جريدة الدستور
أبوزيد على
طباعة
تواصل الجماعات الإرهابية تهديداتها لدول العالم، على الرغم من الظروف العصيبة التي منها تفشي فيروس كورونا، ففي ظل طواريء كورونا إلا أن بعض الدول أعلنت أنها تصدت لعمليات إرهابية كانت ستودي بحياة الأبرياء.

وفي هذا التقرير نرصد لكم ابرز العمليات الارهابية التي وقعت منذ ظهور كورونا:-
- الدنمارك

أفاد نبأ عاجل لشبكة "سكاي نيوز"، عن تنفيذ الشرطة الدنماركية اليوم الخميس، عملية أمنية في كوبنهاجن.
وحسب شبكة "سكاي نيوز"، يأتي هذا الإجراء بعد الاشتباه في التحضير لعمل إرهابي مسلح، دون التطرق لمزيد من التفاصيل.

- ألمانيا
أعلن الادعاء الألماني الاتحادي يوم 15 أبريل، توقيف أربعة مواطنين طاجاكستانيين يشتبه بأنهم خططوا لشن هجمات على منشآت عسكرية في البلاد، وبانتمائهم إلى تنظيم "داعش"، بالإضافة إلى رجل خامس معتقل منذ عام، وفقا لصحيفة بيلد الألمانية.

- أسبانيا
كشفت الشرطة الوطنية عن عملية إسبانية مغربية مشتركة ضمن شبكة دعم لتنظيم داعش، وتم اعتقال 3 إرهابيين فى جوادالاخارا والمغرب، تواصل الجماعات الإرهابية تهديداتها لدول العالم، مستغلة انشغال الدول بمجابهة تفشي فيروس كورونا، ورغم ذلك أعلنت بعض عن إحباطها لعمليات إرهابية كبرى كانت ستودي بحياة الأبرياء.


- فرنسا
وجه القضاء الفرنسي اتهامات إلى اللاجئ السوداني عبد الله أحمد عثمان 33 عاما تهمة ارتكاب جرائم قتل ذات طابع إرهابي بعدما قتل في جنوب غرب فرنسا شخصين وأصاب 5 آخرين طعنا بسكين، مؤخرا مشيرا إلى أن المتهم أودع الحبس الاحتياطي في انتظار محاكمته.
وقالت النيابة العامة الوطنية لقضايا الإرهاب بأنها طلبت من القضاء اتهام هذا اللاجئ المقيم في فرنسا منذ 2016 بـ"ارتكاب جرائم قتل وشروع في القتل مرتبط بمخطط إرهابي".