رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 16 يناير 2021 الموافق 03 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مَن هو ريشي كابور نجم بوليوود الراحل؟

الخميس 30/أبريل/2020 - 10:35 ص
ريشي كابور
ريشي كابور
إسلام جمال
طباعة
توفى نجم بوليوود ريشي كابور في مومباي بعد معركة دامت عامين مع سرطان الدم عن عمر ناهز 67 عامًا.

ووفقًا لما ذكره موقع ديلي ميل البريطاني، جاءت وفاته بعد ساعات فقط، من وفاة النجم الهندي عرفان خان عن عمر 54 عامًا، ما وجه ضربة مزدوجة لصناعة أفلام بوليوود.
 ريشي كابور وزوجته
ريشي كابور وزوجته
وتم تشخيص ريشي بمرض السرطان في 2018 وتلقى العلاج في نيويورك العام الماضي قبل عودته إلى مومباي، وقالت عائلته في بيان: "ظل مرحًا وعازمًا على العيش على أكمل وجه خلال عامين من العلاج عبر قارتين".
ريشي كابور
ريشي كابور
كان ريشي عضوًا في سلالة كابور التمثيلية الشهيرة، وكان في ذروة حياته المهنية في السبعينيات والثمانينيات، حيث تم تصويره في فيلم 1976 كابيا كابي مع الممثلة نيتو سينغ التي تزوجها في 1980.
 بريانكا تشوبرا
بريانكا تشوبرا
كانت الممثلة الهندية بريانكا تشوبرا، أول المعزين، حيث غردت تكريمًا للممثل الراحل:"قلبي ثقيل جدًا.. هذه نهاية حقبة.. ريتشى قلبك الصريح وموهبتك التي لن تتواجد مرة أخرى"، فيما غرد أميتاب باتشان عبر حسابه على تويتر قائلًا:"زميل بوليوود ريشي كابور رحل.. مات للتو.. أنا محطم."
وقال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إن كابور كان قوة موهبة، وغرّد: «سأتذكر دائمًا تَفاعلاتنا، حتى على وسائل التواصل الاجتماعي».
ريشي كابور
ريشي كابور
◘ مَن هو ريشي كابور؟
ريشي كابور ولد فى الرابع من سبتمبر 1952، فهو ممثل ومنتج ومخرج هندي، ولد في مدينة مومباي، نال البطولة الأولى في السينما في 1973 من خلال فيلم Bobby مع ديمبل كاباديا، ومنذ ذلك الوقت وحتى 2000، أضحى ريشي كابور بطلًا لأكثر من 90 فيلمًا رومانسيًا، منها: (Amar Akbar "أمر أكبر أنتوني" مع النجم أميتاب باتشان، حيث كانت أكثر الأفلام بصحبة صديقة أميتاب باتشان.