رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير التعليم يكشف تفاصيل امتحانات الثانوية (فيديو)

جريدة الدستور

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه سيكشف كافة تفاصيل امتحانات الثانوية العامة في 15 مايو المقبل، مشيرًا إلى أن لجان الثانوية العامة هذا العام تقدر بـ2500 لجنة.

وأضاف "شوقي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأربعاء: "مفيش لجنة هيزيد عددها علي 15 طالبًا، ونقوم بكافة الإجراءات الاحترازية من خلال تعقيم الفصول، ووضع كواشف حرارية".

وأوضح وزير التربية والتعليم أن هناك استعدادات كبيرة جدًا للثانوية العامة تشارك فيها القوات المسلحة والداخلية، معقبًا: "استعدادات كبيرة، وعلى الطلاب ألا يشغلوا نفسهم بهذا الأمر".

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي (مايو ٢٠٢٠)، والفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار في كل محافظة، حيث تنقسم المحافظات إلى مجموعتين، على أن تؤدي المجموعة الأولى الامتحان في الفترة بين الساعة ٩ صباحا حتى ١٢ ظهرًا، والمجموعة الثانية في الفترة بين الساعة ١٢ ظهرًا حتى ٣ عصرًا، مع العلم أنه يمكن أداء الامتحان من جهاز "التابلت" أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الـ"واي فاي" أو الشريحة، ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة.