رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 16 يناير 2021 الموافق 03 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

خبيرة تجميل تقدم روتين رمضانى للعناية بالشعر والبشرة

الأربعاء 29/أبريل/2020 - 10:36 م
العناية بالشعر والبشرة
العناية بالشعر والبشرة
نور أيمن
طباعة
يظن الكثير من الفتيات أن الصيام يؤثر على البشرة سلبًا، ولكن هذا التوقيت يعد فرصة مناسبة للعناية بالنفس والمظهر، ولأن البشرة تحتاج للترطيب أكثر من أي وقتٍ آخر، فهذه أكثر الطرق فاعلية للعناية بالوجه في الشهر الكريم، بحسب خبيرة التجميل سمر خالد.

نصائح للعناية بالبشرة خلال شهر رمضان
يمكن العناية بالبشرة أثناء الصوم وترطيبها من خلال استخدام كريمات ترطيب أثناء النهار، حيث يفقد الجسم خلال نهار رمضان السوائل المهمة بسبب عدم شرب المياه، ويفضل مسحه بين حين وآخر بقطعة قطن مبللة بماء الورد البارد قليلًا، ليساعد على شد البشرة أيضًا، كما يمكن ترطيبه من خلال استخدام عبوة بخاخة.

أما بعد الإفطار يجب شرب مياه كثيرة على مراحل متعددة حتى وجبة السحور، كما يمكن تكثيف ترطيب البشرة من خلال إضافة شرائح الليمون والخيار إلى قنينة الماء وشربها.

استخدام الماسكات الطبيعية
يمكن الاستعانة بالخلطات الطبيعية أثناء التواجد بالمنزل في نهار رمضان، وذلك من خلال خلط العسل مع القهوة والزبادي ومزجهم جيدًا، ثم يوضع على البشرة بمدة لا تقل عن ال٢٠ دقيقة.

كما يمكن العناية بأسفل العينين بعد ظهور الكثير من آثار السهر والإرهاق في شهر رمضان، من خلال استخدام ماسكات تحت العينين للتخلص من آثار التعب.

الاهتمام بالشعر
يمكن أيضًا الاهتمام بالشعر خلال شهر رمضان للتخلص من تلفه، بالفيتامينات الطبيعية مثل، طبق السلطة، أو تناول الفواكه، وهناك طريقة أخرى للحفاظ عليه عن طريق غسله بالماء، وعمل حمام زيت لاستغلال فترة الجلوس بالمنزل لمنح الشعر رطوبة كاملة.