رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 18 سبتمبر 2020 الموافق 01 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

نائب برلماني: حكومة أردوغان تتلقى رشاوى من شركات تصدير الكمامات

الأربعاء 29/أبريل/2020 - 01:33 م
أردوغان
أردوغان
أبوزيد على
طباعة
اتهم النائب بحزب الشعب الجمهوري عن مدينة إزمير، ماهر بولات، الحكومة التركية، بتلقي رشاوى من شركات تصدير الكمامات الطبية بعد قرار منعها لاحتياج السوق المحلي لمنتج الكمامات على خلفية انتشار فيروس كورونا، حسبما أفادت صحيفة جون بيو التركية.

وقال النائب، أن عملية استمرار تصدير الكمامات الطبية من تركيا إلى دول أخرى، تأتي بعد أن تلقت الحكومة رشاوى من الشركات التي تصدر الكمامات.

وقال ماهر بولات، "يواجه المواطنون الأتراك حتى تلك اللحظة صعوبة في الحصول على الكمامات، والسلطة الحاكمة بدلًا من أن تشتريها من المنتجين تتلقى رشوة من الشركات، وفي مقابل كل كمامة مجانية توزع على المواطنين يُسمح للشركة بتصدير كمامة واحدة في المقابل".

وأكد أن الحزب يتلقى شكاوى عديدة من المواطنين بصعوبة العثور على الكمامات، مضيفًا "حذرنا مرارا وتكرارا من أن تصدير الكمامات إلى الخارج يجب أن يتوقف، أولًا يجب توفير الماسكات للمواطنين، هذا العمل لا يمكن اعتباره تجارة".

وتابع " بينما أثر تفشي فيروس كورونا على العالم كله وأصبح يمثل تهديدا في بلادنا فقد تم الحديث عن تصدير الماسكات بشكل كثيف خلال شهر فبراير الماضي، في كل مرة يقولون أنهم يتخذون الاحتياطات اللازمة، ولكن الشعب لا يستطيع العثور على كمامة واحدة، بينما يمثل فيروس كورونا تهديد فكيف يتم السماح بتصدير الأقنعة إلى الخارج قبل شهر واحد فقط من التفشي".