رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 الموافق 03 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
منى رجب
منى رجب

زوجه من طراز خاص لبطل أسطوري يسكن قلوبنا

الثلاثاء 28/أبريل/2020 - 05:19 م
طباعة
مهما قيل عنها يظل هناك المزيد من الكلمات التي يمكن أن تقال للتعبير عن قامَتَها الفعلية.. انها شابه ذات جمال خاص جدا يذكرك بخلود نهر النيل وسمار رمال سيناء وشموخ نفرتيتي ورسوخ ابو الهول..ويأخذك صدق كلماتها الي أنبل مشاعر الانتماء لبلدنا.. وتذكرك مشاعرها الفياضه تجاه زوجها البطل باحلي قصص كتاب الرومانسيه المشهورين في العالم.. انها منار سليم زوجه من طراز خاص من طراز مصرذات التاريخ العريق وحفيده ملكات تربعن علي عرش ًمصر الفرعونيه مهد الحضاره وبدايه التاريخ الذي نفتخر به..ومصر الحاضر الذي نفتخر به ايضا لاننا عايشنارجالا يقومون ببطولات مذهله ومبهره للدفاع عن ارضنا الغاليه وشعبنا العريق ويسجلون حكايات أسطورية ليعيش اهل ًمصر المحروسه في أمان وسلام.. ويقاتلون بشجاعه وبقوه وببساله ذئاب الارهاب والظلاميين الذين يبثون الكراهيه والفتن وينشرون التطرف والقتل ويعيشون علي سفك دماء الأبرياء..
ان كلمات منار عن زوجها البطل الشهيدالعقيد احمد منسي ليست مجرد كلمات صادقه فقط انما هي سلاسل من ذهب في ًحب الوطن هي نفسها بطله مصريه ونموذج يحتذي به فلقد سمعتها في عده مناسبات منها اثناء تكريمها من الرئيس عبد الفتاح السيسي وأسوق هنا قولها:ًاحمد كان بيحارب بالفكر مش بالسلاح..ً..ًوقولها:ًان الشهاده بالنسبه له كانت امنيه..وانه طالب من قائده بان ينتقل للدفاع عن سيناء..ثم قولهافي وصفه:ًاحمد باق الي يوم الدين واحمد روحه في الجنه ًوفي سيناء ًوفي ملايين الابطال اللي بيراعوا ربِنَا وبيحبوا بلدهم.."
وآخرها عند مشاهده الحلقه الاولي من مسلسل ًالاختيارً حيث عبرت عن فخرها بتقديم دراما عنه هي وابنائها الثلاثه،..ان منار كانت بوطنيتها وصلابتها وإيمانها وطيبتها نعم الدعم والسند للبطل الشهيد..وكنت قد كتبت مقاله في الدستور بدموع حقيقيه انسكبت مني في اللحظه التي أعلن فيها تفاصيل قصه استشهاده وباحاسيس صادقه نابعه من قلبي تعبيرا عما احسسته في لحظه انفعال نابعه من ًحب الوطن والحزن علي استشهاد بطل مصري هو في قمه الشجاعه والرجوله والانسانيه..
كانت قصه حياته اسطوره حقيقيه دفاعا عن ارض ًمصر واهل ًمصر..وكان مقالي بعنوان ًلنً تكون المنسي ابدًا.
وانا اليوم اكتب عن مصريه من طراز خاص..هي نموذج يحتذي به تؤكد انهاكانت وراء اسطوره مصريه من لحم ودم تسكن قلوبنا.. وتبعث فينا الفخر بجنودنا.
ان كلمات منار هي حكم تستحق ان تكون دروسا في الوطنيه والفداء والانتماء والولاء لمصر وتؤكد بلا شك انها كانت السند والدعم والظهر له في كل ما قام به من بطوله حيث رفض ان يترك زملائه وظل ثابتا يدافع عن موقعه بشجاعه ًحتي النفس الاخير..
ولاشك ان وراء هذا البطل الشجاع المصري الأسمر الذي لا يبرح خيالنا ايضا نشأه من طراز لابد ان ننحني احتراما لها واقصد بذلك أمه وأبيه..فالبداية كانت في حسن التربيه علي القيم في سنوات الطفوله والنشأة علي ًحب الوطن وعلي الاخلاق المثالية التي زرعوها فيه منذ نعومه أظافره ومن الصدف الغريبه ان المسلسل الرمضاني ًالاختيارًالذي نشاهده خلال الشهر الفضيل يقدم سيره حياه البطل الاسطوره ويبث هذا العام في نفس توقيت احتفالنابالعيد رقم ٣٨باسترداد اخر شبر من ارض سيناء الحبيبه والتي طالب ان يدافع عنها.. ثم استشهد دفاعا عنها....انه بلا شك ًايقونهً الدراما التليفزيونيه هذا العام..ولأعوام قادمه..فهذا المسلسل قد استطاع ان يجمع الملايين حول الشاشه المصريه مع اسطوره مصريه نفتخر بهاوذلك منذ مشاهده الاولي..
ان هذا المسلسل استطاع ان يكون في جانب والدراما الباقيه في جانب اخر لانه في تقديري مسلسل خارج السباق الرمضاني بلا منازع تفوقت عناصره منذ اللحظه الاولي من حيث براعه الإخراج والتصويروالانتاج والاداء ًلمجموعه من الفنانين المصريين ًالمتميزين وفي مقدمتهم أمير كراره الذي جسد ببراعه الشخصيه الي حد التوحد معها.. وماجد المصري وإياد نصار وأسر ياسين ومحمد رجب وزوجه المنسي جسدتها ببراعه الفنانه الشابه ساره عادل..
وايضا الاخراج المتميز لبيتر ميمي والتأليف لباهردويدار كمااتوقف ايضا عند تفوق التصوير والاضاءه والموسيقي التصويرية لتآمر كروان.لقد جعلنا المسلسل نعيش مع مسيره حياه واستشهاد العقيد أركان حرب احمد منسي قائد الكتيبه ١٠٣صاعقه..ونعايش الجانب الإنساني في شخصيته الفذه ونشأته بين والدين يتميزان بالاخلاق النبيله والوسطيه في الاسلام ويعود إليهما الفضل في بث القيم النبيله والوطنيه والعطاء في بناء شخصيته..
انني ًاتمني واقترح علي وزير التعليم بان تدرس سيره حياه البطل الشهيد احمد منسي في المناهج المدرسيه لانه نموذج يحتذي به وقدوه حيه في الانتماء والوطنيه ينبغي ان يعرفها النشء والشباب..
ان البطل احمد منسي هوواحد من مئات الابطال الشهداء من رجال الجيش والشرطه المصريه الذين روت دمائهم ارض الوطن..وكان آخرهم الشهيد البطل محمد الحوفي من رجال الشرطه المصريه والذي استشهد منذ ايام اثناء مداهمه وكر ارهابي ظلامي في منطقه الاميريه كان أفراده يعدون خططاشيطانيه لقتل المصريين في وقت الأعياد.ان كل بطل من خير اجناد الارض يستحق ان تتحول قصه حياته الي مسلسل نتابعه او فيلم سينمائي نشاهده ونعيش معه ويرتقي به الفن المصري ويثري ثقافتنا ويوثق لتاريخ العزه والنضال والكرامه المصريه ويبث ايضا في الشباب قيم الانتماء وحب الوطن..وثبت ان الجمهور يقبل ويستمتع وينجذب لهذه النوعيه من الدراما المستقاه من احداث حقيقيه،.
وكل عام وانتم بخير بمناسبه الشهر الفضيل.وتحيه تقديرللسعيد البطل وزوجته وأبنائه ووالدته ووالده وتحيه تقدير واحترام لمل شهدائنا الابطال من رجال الجيش والشرطه واللهم احفظ جيش ًمصر وشرطه ًمصر وقائد ًمصر