رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 04 ديسمبر 2020 الموافق 19 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

خليكِ في البيت.. طرق منزلية للعناية بالأظافر

الأربعاء 22/أبريل/2020 - 10:40 ص
الأظافر
الأظافر
نور أيمن
طباعة
للشهر الثاني يستمر العالم في حالة الحجر المنزلي، والتعامل بنفس طريقة التعقيم والتطهير لتفادي فيروس كورونا المستجد، وذلك ما يجعل شكل الأيدي جاف، وتعرض الأظافر للكسر والتقصف، لذلك يجب عليكِ الاهتمام بها، وتقويتها من خلال هذه النصائح.

نصائح لتقوية الأظافر في المنزل بحسب خبيرة التجميل سيرا مجدي:

- الليمون وزيت الزيتون
يتوافر لدى كل واحدة بعض من زيت الزيتون والليمون، ويعتبر علاج منزلي سهل التنفيذ وتستخدمه العديد من الفتيات للعناية بأظافرهم، حيث يعرف زيت الزيتون بأنه من أفضل المرطبات للأظافر، أما الليمون فيعرف بخصائصه المضادة للأكسدة، والذي حيث يعملان على إعادة الأظافر قوية ومنع كسرها بسهولة.
وتحضر هذه الوصفة من خلال تحضير فنجان صغير من زيت الزيتون، ويضاف له ملعقتين من عصير الليمون وملعقة من العسل، ثم يدلك بهم الأظافر لمدة ربع ساعة، وبعدها ويتم ارتداء قفازات قطنية أو من النايلون، ثم، تترك ربع ساعة اخرى وتغسل بعدها.


- ليمون وملح البحر
تعتبر ضمن الوصفات التي تساعد على تطويل الأظافر وتقويتها، وذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من ملح البحر، وإضافة نصف لتر من الماء الدافئ، مع ماء ورد لتغيير الرائحة وخلطهم معا، ونقع الأظافر في المزيج لمدة ربع ساعة، ثم تخرج ويضاف لهم كريم مرطب او زيوت مغذية وبعدها تشطف، وللحصول على نتيجة واضحة يفضل تطبيق هذه الطريقة يوميًا لمدة أسبوعين.


- البيوتين
يمكن أيضا الاستعانة ببعض الفيتامينات إذا كنتي ترغبين في الحصول على نتائج سريعة، فعن طريق البوتين يمكن نمو الأظافر، حيث يرتبط نقصانه بتكسر الأظافر وتقصفها، ويمكن الحصول على البيوتين من خلال بعض الأطعمة مثل البيض، والحبوب الكاملة، سمك السلمون، الخيار والجزر، والطماطم، واللوز، والقرنبيط، الحليب وفول الصويا، والفراولة، والعدس، والجوز والشوفان، وتعتبر هذه الأشياء ضمن قائمة الفيتامينات الطبيعية، كما انها يمكن ان تفيد بقية الجسم إذا تم تناولها بطرق صحية وصحيحة.