رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

استقرار أسعار اللحوم اليوم في عيد شم النسيم .. والكندوز بـ 120 جنيه

اللحوم
اللحوم

قال محمد وهبة، عن أسعار اللحوم اليوم الاثنين 20-4-2020 - عيد شم النسيم - إن هناك اقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين على شراء اللحوم بأنواعها بسبب شهر رمضان الكريم.

وأشار رئيس شعبة القصابين بالغرف التجارية، إلى استقرار أسعار اللحوم اليوم -عيد شم النسيم- في ظل غلق جميع المحال التجارية الكبرى بسبب قرار رئيس الوزراء بالحظر اليوم عيد شم النسيم.

وأضاف وهبه في تصريح خاص لـ "الدستور"، أن المخزون الاستراتيجي للحوم يكفي لمدة 6 أشهر مقبلة، موضحًا أن أسباب ارتفاع اسعار اللحوم اليوم هو الضغط وشراء المواطنين أكبر من احتيجاتهم.

أسعار اللحوم اليوم عيد شم النسيم


وأضاف رئيس شعبة القصابين، أن اللحوم ارتفعت من سعر 120 جنيهًا لنحو 150 جنيهًا قبل حلول شهر رمضان الكريم موضحًا أن سعر الكندوز بين 120 - 150 جنيهًا للكيلو، واللحم المفروم من 110- 140 جنيهًا، والسجق 110-125 جنيهًا.

أسعار البفتيك والاستيك


وأشار إلى أن اسعار "البفتيك والاستيك: تراوحا بين 110- 130 جنيهًا، وأسعار البرجر البلدى بين 100-120 جنيهًا، كما شهدت أسعار الضأن استقرارًا، لتبدأ من 120 وحتى 140 جنيهًا، كما تراوح سعر كيلو اللحوم الجملى بين 110 و140 جنيهًا.

وأكد رئيس شعبة القصابين بالغرف التجارية أن، الشعبة تؤكد على تجار الجزارة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا وكذلك عمليات التعقيم.

طرح الآف الأطنان من اللحوم البيضاء والحمراء


كما طرحت الدولة آلاف الأطنان من اللحوم البيضاء والحمراء والأسماك والرنجه والفسيح والبيض لتغطية الاسواق خلال احتفالات اعياد الربيع وشم النسيم وتوفيرها للمواطنين قبل حلول شهر رمضان المعظم بجميع السلاسل التجارية الكبري والجمعيات التعاونية واسواق الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

اقرأ ايضا