رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 الموافق 06 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الإسكندرية: إجراءات وقائية بالشواطئ والقرى استعدادا لشم النسيم

الخميس 16/أبريل/2020 - 01:07 م
 محمد الشريف
محمد الشريف
هبه عويضه
طباعة
أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، برئاسة اللواء جمال رشاد، عن اتخاذ المحافظة إجراءات احترازية خلال فترة الاحتفالات بأعياد الربيع" شم النسيم".

وأشار بيان صادر عن الإدارة اليوم الخميس، أنه تماشيًا مع إجراءات الدولة الاحترازية والاجراءات الاستباقية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وتنفيذًا لتعليمات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية بشأن منع التجمع علي الشواطئ، قامت الإدارة بالتنبيه على إغلاق مداخل وبوابات جميع شواطئ المحافظة وعددها 61 شاطئا.

كما تم التنسيق مع مجلس إدارة مدينة المعمورة، لمنع الدخول نهائيًا إلا لقاطنيها مع التاكيد علي إغلاق الشاطئ، والتنسيق مع وزارة السياحة لإغلاق بوابات قصر المنتزه.

وأضاف البيان أنه تم إلزام كافة فنادق المحافظة سواء التابعة لوزارة السياحة أو التابعة للمحافظة بعدم إستقبال رواد خلال تلك الفترة، وإلزام كافة القري السياحية الواقعة علي الساحل الشمالى وبنطاق محافظة الإسكندرية بإغلاق الشواطئ وحمامات السباحة ومنع إقامة اية حفلات او مهرجانات أو تجمعات أو تسيير أية رحلات بحرية خلال تلك الفترة، كما تم إلزام كافة الفنادق والجمعيات المخصص لها مساحات شاطئية بمنع التواجد نهائيا علي الشواطى وعدم إقامة أي تجمعات، والتأكيد على استمرار إغلاق الكافيهات والمقاهي والكافتريات بأنحاء المحافظة.

وأكد البيان على أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالاسكندرية، سوف تبدأ بالتعاون مع كافة أحياء المحافظة في تنفيذ خطة مرور مكثفة اعتبارا من صباح باكر الجمعة وحتي مساء يوم الإثنين القادم للتأكد من التزام الجميع بتلك التعليمات.