رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزيرة الثقافة: لم أتوقع هذا النجاح الكبير لمبادرة «الثقافة بين إيديك»

إيناس عبدالدايم
إيناس عبدالدايم

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، إن مبادرة "الثقافة بين إيديك"، التي أطلقتها الوزارة منذ فترة لم تكن تتوقع لها هذا النجاح الذي فاق كل التوقعات، وكان بمثابة مفاجأة في مصر وخارجها.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية برنامج "الحقيقة"، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "المبادرة تم إطلاقها يوم 24 مارس، لحث الناس على ملازمة البيوت للحد من انتشار فيروس كورونا، وتم عرض كنوز من وزارة الثقافة ودار الأوبرا المصرية وبدأنا بحفل كوكب الشرق أم كلثوم بخاصية الهولوجرام، وحقق الحفل نسبة نجاح كبيرة، كما تم تقديم عروض مسرحية وحفلات موسيقية وعربية وبرنامج منوع وأفلام قصيرة ومواد إبداعية وزودنا الموقع الرسمي للوزارة بالعديد من عناوين الكتب".

وتابعت: "كما تم عرض زيارات لمتاحف الفنانون التشكيلية وعليها زوار كثيرين، كما تم الاتفاق مع وزير الإعلام أسامة هيكل لبث هذا المحتوى على التلفزيون المصري، وتمت الاستجابة في نفس اليوم وعرضه على شاشة القناة الثانية مدة 3 ساعات يوميًا.

وأكدت أن المبادرة مستمرة طوال شهر رمضان وكذلك عند عودة الحياة لشكلها الطبيعي، ولكنها ستشهد اختلافًا في رمضان، ويوجد كذلك ورشة دائمة لإعداد الممثل بعنوان ابدأ حلمك ويتم بثها على كل مواقع الوزارة.