رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 18 يناير 2021 الموافق 05 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

بالفراولة والموز.. طريقتان لتبييض الأسنان في المنزل

الأحد 12/أبريل/2020 - 09:14 م
بالفراولة
بالفراولة
نور أيمن
طباعة
 يحلم الجميع بأسنان بيضاء ناصعة، ولكن التكلفة يمكن أن تمنع الأغلبية من الذهاب لمراكز تبييض الأسنان، ولهذا نقدم لكم مجموعة من الطرق الطبيعية والبسيطة للحصول على أسنان بيضان من المنزل، بحسب طبيبة الأسنان سمر خالد.


تبييض الأسنان بقشر الموز

يمكن تبييض الأسنان بالمنزل بوصفة الموز، والذي يحتوي على العديد من الفوائد التي يمكن أن تساعدك، فيحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في التخلص من البكتيريا، كما أنه يعالج الإصفرار بطريقة طبيعية، لإحتوائه على المنجنيز والبوتاسيوم الذي يساهم في تبييض الأسنان في أسرع وقت ممكن.

طريقة تطبيقها

القيام بفرك الجزء الأبيض من قشر الموز على الأسنان لمدة دقيقتين، ثم تغسل جيدا، وتكرر هذه الوصفة يوميا حتى يتم الحصول على نتيجة.

بالفراولة في خمس دقائق

تحتوي الفراولة على مادة تسمى "حمض الماليك"، وهو مادة الإنزيم التي تساعد على تبييض الأسنان بفاعلية وقدرة قوية، ويضاف معها بيكربونات الصوديوم التي بدورها تخلص الأسنان من الصبغة وإصفرارها.

طريقة تطبيقها

يتم شراء البيكينج صودا "بيكربونات الصوديوم" وقطعة واحدة من الفراولة الطازجة ويتم دعكها لثوان، ثم يضاف لها القليل من بيكربونات الصوديوم وتقلب وتوضع على فرشاة الأسنان، ويدلك بها الأسنان وتركك لمدة من دقيقتين إلى خمس دقائق على الأسنان.

كما ينصح بعدم ترك خليط تبييض الأسنان من الفراولة أكثر من 5 دقائق، فتحتوي الفراولة على كمية عالية من السكر الذي قد يؤذي الأسنان ويسبب لها التسوس، وتطبق هذه الوصفة مرة أسبوعيًا وسيلاحظ الفرق.