رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 الموافق 06 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أحمد موسى عن رفض دفن طبيبة متوفاة بكورونا فى الدقهلية: يا للعار

السبت 11/أبريل/2020 - 08:17 م
أحمد موسى
أحمد موسى
رباب الأهواني
طباعة
استنكر الإعلامي أحمد موسى، رفض أهالي قرية شبرا البهو بمحافظة الدقهلية، دفن طبيبة متوفاة بفيروس كورونا، معلقا: "أنا موجوع وحزين وغاضب جدا".

وقال "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء السبت، إن ما حدث في الدقهلية يشير إلى أن هناك بعض الناس ليس لديهم دين أو أخلاقيات أو ثقافة أو وعي أو إنسانية، مشيرا إلى أن المواطنة طبيبة توفيت؛ وهي من ضمن الآلاف الذين يدفعون الثمن.

وأضاف أن الطبيبة خدمت مصر خلال فترة عملها، متابعا: "أهالي قرية شبرا البهو رفضوا دفن الطبيبة، يا للعار، بتتكلموا على دين وإسلام، ومش عايزين تدفنوا جثمان مواطنة مصرية توفيت؟، ده إكرام الميت دفنه، عايزين عقوبة".

يذكر أن عددا من أهالي قرية شبرا البهو فريك التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، قد اعترضوا على دفن جثمان طبيبة توفيت متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا داخل مقابر القرية، بعد أن وصلت بسيارة إسعاف قادمة من مستشفى العزل في الإسماعيلية.

ونشب خلاف بين الأهالي وأسرة الطبيبة على دفنها بالقرية، وطالبوا بنقلها إلى قرية ميت العامل المجاورة لهم، لكونها هي مسقط رأسها، ورفضوا استكمال إجراءات الدفن، وفي محاولة لإقناع الأهالي بعدم خطورة الموقف، وصل نائب مدير أمن الدقهلية، ومأمور مركز أجا، وضباط مباحث المركز، ومجموعة من الإدارة الصحية بالمركز، إلى القرية، بينما أصر الأهالي على موقفهم، وهو ما تسبب في استمرار الجدال أمام المقابر.

وانتقلت أجهزة الأمن إلى قرية "شبرا البهو" بقيادة نائب مدير أمن الدقهلية، ومأمور مركز شرطة أجا، في محاولة منهم للتهدئة الأهالي، وتدخلت الإدارة الصحية لمركز أجا، لتوضيح عدم وجود أي خطورة من دفن الجثة، إلا أن الأهالي أصروا على رفضهم.