رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 19 يناير 2021 الموافق 06 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أهم طرق التسوق الإلكتروني الآمن

السبت 11/أبريل/2020 - 05:10 م
التسوق الإلكتروني
التسوق الإلكتروني
نور أيمن
طباعة
يحتفل ملايين الأشخاص حول العالم بعدد من المناسبات الدينية التي تتوالى جميعها في نفس التوقيت مثل عيد القيامة، وشهر رمضان، وعيد الفطر، ما يزداد معه عمليات الشراء الإلكتروني في ظل انتشار فيروس كورونا الذي تبعه ارتفاع في طرق الحصول على السلع عبر الانترنت تفاديًا للخروج إلى الشارع والازدحام على البضائع.

وفي هذا الإطار يقدم موقع "الدستور" عددًا من النصائح التي تساعد المواطنين في تجنب حالات السرقة والنصب عبر التسوق الإلكتروني.

1- يجب التأكد من حقيقة إنشاء الشركة وتواجدها في الأوراق الرسمية.

2- تسجيل كافة معلومات الشراء، الاسترجاع، تكلفة الشحن، موعد وصول المشتريات، توقيت للتوصيل، وقسيمة الشراء.

3- التأكد من إرسال البيانات الخاصة بك بشكل صحيح، حتى لا يحدث خطأ

4- التعامل في للتسوق الالكتروني ببطاقة ائتمان تمنع النصب، التلاعب، الاحتيال.

5- استخدام نظام بحث آمن لتصفح المواقع، فعادة ما يبدأ عنوان موقع التسوق الآمن ب (https) بدلا من (http) حيث أن حرف s يعني secure بمعنى آمن حيث أنه يتم وضع رمز القفل بجانب شريط العنوان، بحيث يمكن التأكد من عدم وجود طرف ثالث لإعتراض المعلومات التي ترسلها لمواقع التسويق.

وهذه مجموعة أخرى من النصائح لتجنب انتقال العدوى تعرف على هذه الطرق بحسب موقع "healthline":

وقت الاستلام
يجب ارتداء كمامة عند التعامل مع عامل التوصيل، وترك مسافة بينك وبين الشخص عند الإستلام، بحيث لا تقل عن مترًا واحدًا، كما يجب ارتداء القفازات، ثم يتم التخلص من كل هذه الأدوات فور إغلاق الباب.

بعد الاستلام
يجب تعقيم مدخل المنزل وباب الدخول فور استلام المطلوب، ورش الأشياء المستلمة بالكحول، ثم يخصص لها مكان وتترك به ليوم، ويفضل تعقيم الأشياء داخل الأكياس والعلب أيضًا، ولزيادة الحذر يمكن مسحها بمنديل مبلل بالماء والخل الأبيض الذي يعتبر من بين المواد التي تساهم في قتل الجراثيم، أو بورقة منديل مبللة مع قليل من الكلور.