رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 19 أكتوبر 2020 الموافق 02 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

وزير التعليم لطلاب البحث: لو نقلت حاجة من النت لازم تقول مصدرها

الخميس 09/أبريل/2020 - 01:27 م
طارق شوقي
طارق شوقي
ريم محمود
طباعة
نبه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب النقل والشهادة الإعدادية لموضوع الملكية الفكرية أثناء البحث.

وقال في الفيديو الذي نشرته الوزارة منذ قليل: "مينفعش تنقل حاجة من النت أو نجيب صورة دون ذكر مصدرها مينفعش تقول على حاجة أنت واخدها كوبي بست أنها بتاعتك".

موضوعات عمل البحث


ونشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كلمة الدكتور طارق شوقي اليوم الخميس ٩ أبريل ٢٠٢٠ لعرض مواضيع المشاريع البحثية المقررة على سنوات النقل والشهادة الإعدادية، وشرح لكيفية التعامل مع عناصر المشروع.

فيديو للكلمة https:www.facebook.comegypt.moevideos2702308396665044?vh=e


وأعلنت الوزارة عن أنه يمكن الدخول إلى المكتبة الإلكترونية عن طريق: https:study.ekb.eg

وعن منصة البث المباشر للحصص الافتراضية: https:stream.moe.gov.eg

وقالت وزارة التربية والتعليم، إنه إذا لم يتوافر الإنترنت لدى الطالب بإمكانه الاعتماد على الكتاب المدرسي أو أي كتاب متوفر لديه في موضوع المشروع البحثي.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أنه متاح للطالب أن يقوم بكتابة المشروع البحثي على ورق وتسليمه إلى المدرسة، وهي ستقوم بدورها في إرساله للوزارة عبر المنصة.

وقالت الوزارة إن معلم الفصل دوره استرشادي ومساعد للطلبة في إعداد المشروعات البحثية، والوزارة هي من ستتولى أعمال مراجعة المشروعات البحثية للطلاب عن طريق تقييمها (مقبول - غير مقبول).

تابع أيضًا:


ويهدف المشروع البحثي لتعليم الطلاب مهارات جديدة، وهي (العمل الجماعي، الاعتماد على الذات، والبحث، والتحليل، وربط الموضوعات، وطريقة صياغة الأفكار)، وغيرها من المهارات الضرورية لأبنائنا الطلاب".

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، عن المشروعات البحثية للسنوات من ٣ ابتدائي إلى ٣ إعدادي وتفاصيلها.

ويتم الإعلان عن تفاصيل منصة إدمودو للفصول الافتراضية يوم الإثنين ١٣ أبريل.