رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 27 مايو 2020 الموافق 04 شوال 1441

السيسى يطالب القطاع الخاص بتخفيض عدد العاملين فى مواقع العمل دون المساس برواتبهم

الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 02:46 م
السيسي
السيسي
احمد عبد العزيز
طباعة
طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، القطاع الخاص بتخفيض عدد العمالة فى مواقع العمل، خلال الفترة الراهنة بسبب فيروس كورونا دون المساس برواتبهم.

كما طالب الرئيس السيسي، في كلمته خلال استعراض جهود القوات المسلحة في مواجهة كورونا، بتخفيض عمالة كبار السن والسيدات بالحكومة خلال فترة مواجهة كورونا.

وأكد السيسي، أن الدولة عندما تحدثت عن تخفيض العمالة لم تتكلم عن تخفيض الرواتب، ولذلك على القطاع الخاص عدم تخفيض الرواتب خلال الفترة الراهنة، متابعا: "هنساعد القطاع الخاص ونقف إلى جانبه".

ووجه الرئيس السيسي، أمس الإثنين، بتخصيص منحة للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة كورونا قدرها 500 جنيه شهريًا لمدة 3 أشهر، فضلًا عن قيام صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة بالبدء فورًا في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان صرف مرتبات العمالة المنتظمة المتضررة.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، مع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء السياحة والآثار، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والطيران المدني، والتجارة والصناعة، وكذلك مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، ونائب وزير المالية للسياسات المالية، ووكيل محافظ البنك المركزي.