رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 05 يونيو 2020 الموافق 13 شوال 1441

الباز يرصد مبادرات إنقاذ المضارين من كورونا وبطولات الأطباء فى «90 دقيقة».. الليلة

السبت 04/أبريل/2020 - 11:56 ص
الباز
الباز
هدير شعراوي
طباعة
يكشف الإعلامي محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور" مقدم برنامج "90 دقيقة" على فضائية "المحور"، عن تفاصيل عدد من الملفات والقضايا الشائكة، على رأسها ما يحدث في مصر والعالم من أزمات جراء فيروس كورونا، وكيف تتعامل الدولة المصرية ودول العالم مع هذه الأزمة، ويرصد مبادرات إنقاذ المضارين من كورونا، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم السبت.

ويرصد الإعلامي محمد الباز كيف كشفت أزمة كورونا عن الوجه القبيح لعدد من الدول، منها تركيا التي سرقت صفقة أجهزة تنفس صناعي من إسبانيا أثناء وصولها من الصين لمدريد، وكيف يتعامل أجراء وإعلام الدوحة بمكيالين مع الأوضاع في تركيا ومصر، ولماذا يرددون الأكاذيب عن القاهرة ويمجدون في الأوضاع رغم سوء الحالة في تركيا؟.

كما يكشف «الباز» عن رحلة عدد من المصابين بكورونا الذين يخضعون للحجر الصحي، وكيف يقدم أطباء مصر بطولات حقيقية لمواجهة الفيروس المستجد، كما يكشف، أيضًا، كيف تعمل مستشفيات الدولة على علاج المصابين.

ويستضيف الإعلامي محمد الباز، الدكتور سعد الزنط، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية وأخلاقيات الاتصال، ليكشف لماذا راهن الرئيس عبدالفتاح السيسي على وعي المصريين فى أزمة كورونا، كما يتحدث عن الدور الذي تقوم به مراكز الدراسات والبحوث ومنظمات المجتمع المدني خلال الأزمة، وكيف يرى خطط الحكومة واستراتيجيتها لمواجهة الوباء، ومقارنة موقف مصر بالمحيط الإقليمي والعالمي.

كما يكشف عن توقعاته للعالم لما بعد فيروس كورونا، وكيف سيكون مفهوم الدولة الوطنية في مواجهة المنظمات الدولية، ويتحدث عن الإيجابيات التي بإمكان المصريين أن يجنوها خلال فترة البقاء في المنازل مع أسرهم.