رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 19 يناير 2021 الموافق 06 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

طبيبة صيدلانية: كثرة استخدام المطهرات تؤدي للإصابة بالإكزيما (فيديو)

الجمعة 03/أبريل/2020 - 03:53 م
آلاء أشرف
آلاء أشرف
نور أيمن
طباعة
يعيش العالم حاليًا حالة من الهلع والفزع بعد انتشار وباء كورونا، وأصبح الجميع عرضة للإصابة به، ولهذا تحدثت "الدستور" مع آلاء أشرف طبيبة صيدلانية حول ما يمكن تقديمه للأشخاص للعيش دون قلق بعد هذا الانتشار الكبير للفيروس.

وقالت أثناء تقديمها التوعية للأشخاص بحسب خبرتها المهنية في استخدام الأدوية المختلفة للأمراض والفيروسات إن أكثر عرضة للفيروس هم أصحاب الأمراض المزمنة أمثال السكر والضغط.

ولهذا نصحت بالالتزام بالمنزل وعدم الاستهتار، وعند النزول يفضل التحرك بمعقمات اليد والمطهرت، وكذلك محاولة عدم الاختلاط مع الآخرين وعند النزول يفضل تنظيف الأماكن المستخدمة باستمرار.

كما أنها نصحت بغسل الأيدي باستمرار، ويفضل عدم الانسياق وراء الكمامات أو قفازات اليد، حيث أن ارتدائها يستدعي قوانين بعينها.

وفيما يخص مناعة الأشخاص للقدرة على التصدي للعدوى، أوضحت أنه يفضل تقوية المناعة بشكل كبير هذه الأيام، كما أنها نصحت بتناول الأطعمة التي تقوي المناعة، ويمكن الاستعانة بأدوية فيتامين سي، وأكدت على أن منتج "أوكس فري" يمكن أن يقوي المناعة لاحتوائه على الزنك وفيتامين دي وأوميجا 3، والعديد من الفيتامينات الأخرى، مؤكدة أن استخدامه يفيد بشكل كبير في الحياة الصحية بصفة عامة.

وأضافت أن الإفراط في استخدام الكحول والصابون يمكن أن يشقق الأيدي ما يجعلها أكثر عرضة للجراثيم والأمراض، كما أنها تتسبب في فقد الدهون الطبيعية الموجودة بالجسم، وفقد مادة السيراميد التي تعتبر الأهم في بناء البشرة، فيما يمكن أن يعرض الأشخاص للإصابة بمرض الأكزيما بسبب عدم استخدام مواد مرطبة أيضًا، ونصحت باستخدام مرطبات تحتوي على مادة السيراميد لإعادة بناءه بعد فقده بسبب الكحوليات، موضحة أن أكثر ما يتناسب كونه منتج مناسب وبسعر مناسب باسم "دريم ران".